المحتوى الرئيسى

رسميًا.. دروجبا يفوز بجائزة رئيس يويفا لعام 2020

09/29 15:48

فاز مهاجم نادي تشيلسي الأسبق ومنتخب كوت ديفوار، ديديه دروجبا، بجائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لعام 2020.

تم اختيار الإيفواري الدولي السابق من قبل رئيس يويفا، ألكسندر شيفيرين، لالتزامه ولما قدمه على مدار مسيرته الكروية داخل وخارج الملعب.

تعترف جائزة الرئيس بالإنجازات البارزة والتميز المهني والصفات الشخصية المثالية، وأشاد شيفيرين بدور دروجبا خلال السنوات الماضية في تحسين حياة الأطفال في البلدان النامية بعد اعتزاله.

اقرأ أيضًا.. يويفا يقر تغييرًا على أجندة المنتخبات ويسمح بـ5 تبديلات في البطولات الأوروبية للأندية

الكسندر شيفيرين

وعلق شيفيرين على فوز دروجبا بالجائزة في تصريحات لموقع "يويفا" الرسمي، وقال: "ديديه هو بطل لملايين من عشاق كرة القدم حول العالم لإنجازاته طوال مسيرته الكروية، ولدوره القيادي داخل وخارج الملعب".

وتابع: "كلاعب أتذكر دائمًا مهاراته وقوته وذكاءه، ولكن قبل كل ذلك رغبته في النجاح وهي سمة يتصف بها خاصة مع رغبته في مساعدة الآخرين خارج الملعب".

وتحدث دروجبا هو الآخر عن فوزه بالجائزة، وقال: "كنت أفكر في كيف يمكنني الاستمرار على نفس التأثير بعد الاعتزال، دون استخدام جسدي وساقي وقلبي؟".

واختتم: "أفضل طريقة هي استخدام عقلي والتفكير في كيفية البقاء في كرة القدم والدخول في الإدارة، هذا هو سبب وجودي هنا، للحصول على المزيد من المهارات اللازمة لتطوير نفسي كشخص ولكن كرجل طموح يريد المساهمة في تطوير هذه اللعبة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل