المحتوى الرئيسى

شاهد.. ناسا تحدد موعد أول رحلة تشغيلية لطاقم التنين في عيد الهالوين

09/29 17:04

حددت ناسا وسبيس إكس موعدًا جديدًا لإطلاق أول رحلة مأهولة لطاقم Crew Dragon في 31 أكتوبر، تتبع مهمة SpaceX Crew-1 الرحلة التجريبية الناجحة للشركة التجريبية 2، والتي نقلت رواد الفضاء بوب بهنكن ودوج هيرلي إلى محطة الفضاء الدولية.

كانت هذه أول رحلة مأهولة تنطلق من الأراضي الأمريكية منذ مهمة مكوك الفضاء الأخيرة في 8 يوليو 2011، عادت تلك المهمة إلى الأرض مع بهنكن وهيرلي في أغسطس، بعد شهرين من توجههما إلى محطة الفضاء الدولية على متن Crew Dragon.

كانت الشركة والوكالة تهدفان في الأصل إلى الإطلاق في 23 أكتوبر، قرروا نقلها بعد بضعة أيام لمنح الفرق الأرضية والمحطة وقتًا أطول

قالت ناسا في إعلان: "الموعد الجديد المستهدف سيزيل التعارض مع إطلاق Crew-1 ووصوله من عمليات الإطلاق والهبوط القادمة لسويوز، هناك حاجة إلى هذا الوقت الإضافي لضمان إغلاق جميع الأعمال المفتوحة، سواء على الأرض أو على متن المحطة، قبل وصول الطاقم الأول".

أضافت: "ستوفر التباعد المتزايد أيضًا فرصة جيدة لإجراء اختبارات إضافية لعزل تسرب الغلاف الجوي للمحطة إذا لزم الأمر، تواصل SpaceX إحراز تقدم في

وستأخذ البعثة رواد فضاء ناسا مايكل هوبكنز وفيكتور جلوفر وشانون ووكر، بالإضافة إلى سويشي نوجوتشي من وكالة الفضاء الأمريكية، إلى محطة الفضاء الدولية.

سلمت شركة سبيس إكس مركبة الفضاء كرو دراجون التي سيتم استخدامها في هذه الرحلة إلى كيب كانافيرال في فلوريدا في أغسطس.

سيتم إطلاق الكبسولة فوق صاروخ Falcon 9 من Launch Complex 39A في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في عيد الهالوين في حوالي الساعة 8:40 صباحًا.

أوضحت وكالة ناسا أنها في المراحل الأخيرة من مراجعات البيانات المطلوبة للحصول على شهادة الشركة بعد العرض التوضيحي -2.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل