المحتوى الرئيسى

خبير يكشف الهدف من تطوع المواطنين للمشاركة فى اجراء لقاحات كورونا

09/29 14:34

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن مشاركة المواطنين في التجربة الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة للقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩)، تعد بمثابة نوع من التضامن والإيثار والمشاركة فى تقدم العلوم.

وأضاف عقبة فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد ،أن مشاركة المتطوع فى تجارب لقاح كورونا ، تمنحه ميزة الحصول على اللقاح قبل أى شخص وذلك لمنع الإصابة بالفيروس مرة أخرى ، مشيرا الى أن الوصول الى المرحلة الثالثة من التجارب تؤكد على أن الإختبارات تتميز بالأمان والفاعلية فضلا عن مشاركة وزيرة الصحة فى اجراء هذه التجارب وذلك كنوع من التضامن فى تقدم العلوم.

وأشار رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، الى أن وزراة الصحة قد دشنت الموقع الالكترونى للتسجيل والمشاركة لتجربة اللقاح والخضوع للعديد من الإجراءات موضحا أنها تعتبر فرصة للمتطوع للإطمئنان على الصحة العامة واجراء الفحوصات حيث يخضع للفحص 14 مرة بعد اجراء التجربة ومتابعة حالتة حتى الإستقرار.

وأكد الدكتور أشرف عقبة، على أن الهدف من اجراءت التجارب سيشارك فى ايجاد لقاح لفيروس كورونا بالعالم أكمل بعد الموافقة عليه ، وذلك بعد الإطمئنان على صحة المتطوع .

والجدير بالذكر أنه قد شاركت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أمس الإثنين، في التجربة الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة للقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩).

وقد تلقت الوزيرة اللقاح بالشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، وذلك ضمن مبادرة (لأجل الإنسانية) في إطار التعاون مع الحكومة الصينية، وشركة G42 الإماراتية للرعاية

ولفتت الوزيرة إلى أن مشاركة مصر مع ١٠٠ دولة حول العالم في المرحلة الثالثة من التجارب الإكلينيكية للقاحين لفيروس كورونا المستجد، حيث تشارك مصر بالتعاون مع الحكومة الصينية لإنتاج الأمصال من خلال تلك التجارب التي أطلق عليها "لأجل الإنسانية" وتتم في ٤ دول عربية وتحقّق سابقة جديدة من خلال مشاركة متطوعين في كل من (الإمارات والبحرين والأردن ومصر).

.

وأشارت إلى أن المستهدف من إجراء تلك التجارب 45 ألف مبحوث على مستوى العالم، وتم إجراءها على حوالي 40 ألف مبحوث حتى الآن، ولم تظهر عليهم أي اعراض جانبية، مؤكدة على أنه من المفترض أن تشارك مصر في تلك التجارب من خلال 6 آلاف مشارك.

شاهد.. وزيرة الصحة تشارك في التجربة الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل