المحتوى الرئيسى

مايا مرسي مشيدة بمسابقة "هي تقود": فخورة بفتيات تغيرن شكل التعليم الفني

09/29 21:53

اختتمت اليوم، المرحلة النهائية من مسابقة مشروعات طالبات التعليم الفني لبرنامج هي تقود " She Leads " المخصص لدعم طالبات التعليم الفني، بمشاركة الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وأحمد فتحي المدير التنفيذى لمؤسسة شباب القادة، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الادارة المركزية لتطوير لتعليم الفني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي، وبحضور أعضاء المجلس.

ووجهت الدكتورة مايا مرسي، خالص الشكر والتقدير لكل من الوزيرة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ووزارة التعليم العالي، ووزارة التربية والتعليم ومؤسسة شباب القادة وشابات المجلس، ولجنة الشباب بالمجلس، على المجهودات التي تمت لدعم ومساندة ونجاح مشروع "هي تقود".

وأعربت "مرسي"، عن بالغ سعادتها وفخرها بفتيات التعليم الفني لما قدمته من مشروعات وإبتكارات، متمنية لهن أن يصبحن رائدات وسيدات أعمال يقدن المستقبل ويغيرن شكل التعليم الفني في مصر، وإستمرارهن في تنمية مشروعاتهن وابتكاراتهن، ولهن كل الدعم من المجلس القومي للمرأة ووزارة التجارة والصناعة ووزارة التعليم العالي.

وطالبت رئيس المجلس القومي للمرأة، من مؤسسة شباب القادة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تكثيف مجموعات برنامج "هى تقود" لتصبح المدة الزمنية لكل دورة تدريبية ثلاث أشهر بهدف الخروج بأكبر عدد من الفتيات خلال عام.

ووجهت نيفينً جامع، وزير التجارة والصناعة خالص الشكر والتقدير لمؤسسة شباب القادة على هذا البرنامج والجهد المبذول ، كما وجهت خالص الشكر لكل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور طارق شوقي لاهتمامه الخاص بالتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي بقيادة الدكتور خالد عبد الغفار لاهتمامه بالجامعات التكنولوجية التي

وعبرت "جامع"، عن فخرها بالطالبات المتدربات قائلة: " فخورة بكن، أنتن طاقة نور وسط تحديات كبيرة تواجهنا، هناك أمل كبير في أن جميع ما نحلم به سيتم تحقيقه وبسرعه"، مؤكدة ان الدولة تولى اهتماما خاصا بالتعليم الفنى وتعظيم الاستفادة منه.

واعلنت وزير التجارة والصناعة، عن تخصيص مساحة لعرض منتجات الطالبات المتدربات في معرض "تراثنا" للحرف اليدوية الذي يقام سنوياً و يتفقده السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويعرض فيه منتجات للعارضين من كل انحاء الجمهورية.

كما أعلنت عن توفير بعض الورش الصغيرة للطالبات المتدربات، واتخاذ كل التيسيرات والاجراءات اللازمة لإيجاد فرص عمل لصاحبات المشروعات، مؤكده ان الوزارة ستتولى هؤلاء الطالبات بالرعاية اللازمة حتى يصبحن صاحبات مشروعات متمنية تخريج عدد اكبر من الدفعات من خلال برنامج هى تقود خلال الفترة القادمة.

ووجه أحمد فتحي رئيس مؤسسة شباب القادة، التحيه لكل طالبة متدربة على المجهود المبذول خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن جميع المشاركات اكتسبن خبره واثبتن قدرتهن على الإبداع والمنافسة وفخرهن بأنهن خريجات مدارس التعليم الفني فى مصر.

كما وجه "فتحي"، خالص الشكر والتقدير للدكتورة مايا مرسي التى تبنت برنامج هى تقود منذ أن كان فكرة، ودعمته بكل حماس وتشجيع وتأكيدها الدائم على نجاحه. كما وجه شكره لجميع الداعمين للبرنامج وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والمؤسسات الخاصة

ووجه الدكتور عمرو بصيلة التحية للطالبات المتدربات، معرباً عن فخره بهن وانتماؤهن للتعليم الفني، مؤكدًا على أن مصر أحرزت تقدما ملموساً، لا سيما في المجال التعليمي، معرباً عن فخره بالأفكار الواعدة التي قدمتها طالبات التعليم الفنى اليوم.

كما وجه "بصيلة"، التحيه والشكر بإسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لمؤسسة شباب القادة التي ساهمت في عرض تلك الأفكار الرائدة وتقديم الدعم الكافي لهن لتصنيع النموذج الأول لمنتجاتهن.

وأعرب الدكتور محمد أيمن عاشور، عن فخره وإعتزازه بالفتيات المخترعات والمبتكرات اللاتي أعطين لنا الأمل فى وضع مصر فى مصاف الدول الكبرى، متمنياً لهن المزيد من التوفيق والتقدم والنجاح.

وأشار أيمن عاشور، إلى أن وزارة التعليم العالي تتعاون بشكل كبير مع وزارة التربية والتعليم، حيث تم إنشاء جامعات تكنولوجية، مضيفاً ان لدى الوزارة خطة للتوسع فى أعدادها لتصبح 27 جامعة  فى كل المحافظات، من بينهم 3 تم إنشاؤهم فعليا، وهناك 6 جارى تنفيذهم، مثمنا الشراكة بين المجلس القومي للمرأة ووزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم ومؤسسة شباب القادة في خروج مشروع ناجح مثل "هي تقود ".

وفى الختام تم الاعلان عن الفرق الفائزة في المسابقة.

يذكر أن المرحلة النهائية من مسابقة مشروعات طالبات التعليم الفني لبرنامج هي تقود "She Leads"، أقيمت أمس بمقر المجلس القومي للمرأة، حيث عرضت الفرق من طالبات التعليم الفني مشروعاتهن المختلفة، والتي تتنوع بين أقسام الكهرباء، والإلكترونيات، والملابس، والزخرفة، والجلود والأجهزة الدقيقة.

 و قد عملت الفرق علي تطوير مشاريعهم بمساعدة التدريبات وورش العمل وإرشاد من خبراء في مجال ريادة الأعمال من مختلف القطاعات في منافسة قوية، وقد عرض كل فريق منهم أفكاره أمام لجنة تحكيم مكونة من أشخاص ذوي خبرة.

ووقع اختيار اللجنة على أفضل الفرق بناء على معايير محددة تضمن استمرارية ونجاح المشروع على أرض الواقع،

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل