المحتوى الرئيسى

شاهد.. أرمينيا تسقط مروحيتين أذربيجانيتين في قرة باغ

09/29 14:13

 عرضت قناة "روسيا اليوم" مقطع فيديو يظهر اللقطات الأولى من موقع سقوط طائرين مروحيتين تابعتين للقوات الجوية الأذربيجانية في قرة باغ.

 وقالت وزارة الدفاع الأرمينية، إن منظومة إيجلا، للدفاع الجوي الأرمينية أسقطت مروحيتين أذربيجانيتين، اليوم الثلاثاء.

 صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمينية، أن مزاعم أذربيجان عن تدمير فوج مارتوني بأكمله غير صحيحة ومنافية للواقع، مضيفًا أن مجرد الحديث عن التدمير الكامل لوحدة عسكرية يدل على مستوى منخفض من المعرفة، هذا الأمر لم يحدث ولا يمكن أن يحدث، وفقًا لروسيا اليوم.

 وكانت وزارة الدفاع الأذربيجانية، قد

 وقال المتحدث باسم الوزارة واقف دركاهلي: "إن العدو تكبد خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات العسكرية، وتم دحر الفوج بشكل كامل"، مضيفًا أن "قيادة الجيش المعادي ناشدت الجميع، تقديم وسائل نقل لإجلاء القتلى والجرحى".

 كما نفى هوفانيسيان المعلومات التي نشرتها أذربيجان اليوم عن مقتل ضابط أرميني رفيع المستوى.

 وفي وقت سابق اليوم أعلنت الدفاع الأذربيجانية أن قواتها شنّت هجومًا على محور مدينة فضولي الواقعة في المنطقة الخاضعة لسيطرة قوات "جمهورية قرة باغ" غير المعترف بها.

 كانت الاشتباكات العسكرية تجددت بين أرمينيا وأذربيجان في وقت مبكر من صباح الأحد الماضي، إذ أعلنت وزارة الدفاع الأذرية أنها شنّت هجومًا مضادًا على طول خط التماس بأكمله في قرة باغ، وأعلن الجيش عن تدمير 12 منظومة مضادة للطائرات تابعة لسلاح الجو الأرميني.

 وأعلنت أرمينيا عن التعبئة العامة في البلاد لمن هم أقل من 55 عامًا، لمواجهة التصعيد في منطقة "قرة باغ"، وكشفت وزارة الدفاع الأرمينية عن مقتل 16 جنديًا لديها وإصابة أكثر من مئة آخرين في إحصائية أولية.

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل