المحتوى الرئيسى

بعد خطأه الفادح أمام أرسنال.. روبرتسون يستعين بصلاح للرد على المنتقدين

09/29 13:31

تحدث الاسكتلندي، أندي روبرتسون ظهير أيسر ليفربول عن كواليس هدفه في شباك أرسنال خلال مباراة الفريقين في الجولة الثالثة من البريميرليج والتي انتهت بفوز الريدز بثلاثية مقابل هدف.

وقال روبرتسون في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: “لم تكن هناك سلبيات كثيرة في المباراة، لقد دافعنا عن مرمانا كما ينبغي، وهاجمنا أيضًا بشكل جيد”.

وأضاف: “الشيء الوحيد الذي يمكن أن نقوله هو أننا ربما كان علينا ترجمة المزيد من الفرص إلى أهداف، بالطبع كان يجب ألا أقدم لهم تلك الهدية في الشوط الأول”.

وأكمل: “عندما تتسبب في استقبال مرمى فريقك لهدف بهذه الطريقة، فأنت تتمنى أن يحقق الفريق الفوز في النهاية وأن تساهم في ذلك، قدر لي أن أسجل الهدف الثاني، وأنا سعيد به بكل تأكيد، في المرة القادمة التي أتعرض فيها لموقف مشابه سأبعد الكرة عن منطقة الجزاء بكل ما أملك من قوة.

وتابع: “أنا أحب تسجيل الأهداف وصناعتها، ولكني، أولًا وأخيرًا، أحب الدفاع، لذلك لا يزال جزء مني غير سعيد اليوم لأنني تسببت في الهدف الذي سجله آرسنال، ولكني سأنام سعيدًا بعدما استطعنا أن نحقق الفوز وكنت أحد المساهمين في ذلك”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “أتمنى أن أواصل تسجيل وصناعة الأهداف في المستقبل، وآمل أن أتواجد دائمًا في المكان المناسب، أعتقد أنني أنهيت الكرة بشكل جيد؛ إذا سجل صلاح أو ماني ذلك الهدف، فبكل تأكيد كان ليفخر ويسعد به كثيرًا!”.

ساهم نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، في فوز فريقه على حساب أرسنال، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات الدوري الإنجليزي والتي أقيمت على ملعب أولد ترافورد معقل الريدز.

وشارك الملك المصري بصورة أساسية في تشكيل الريدز واستمر داخل أرضية الملعب حتى نهاية المباراة، وقدم مستوى مميز رغم عدم تسجيله للأهداف، لكنه صنع هدفًا لزميله السنغالي ساديو ماني.

بدورها الصحافة الإنجليزية وضعت تقييمًا لكل لاعبي ليفربول أمام أرسنال، وذلك بحسب الدرجات من 1 إلى 10.

الفرعون المصري محمد صلاح حصل على متوسط تقييم 7.5 من 10 من كل الصحف والمواقع الإنجليزية.

الظهير الأيمن الطائر ترينت أليسكندر أرنولد كان هو رجل المباراة وحصل على تقييم 8.1، ثم جاء في المركز الثاني الأسد السنغالي ساديو ماني بمتوسط تقييم 8.0.

وإليكم تقييم كل لاعبي ليفربول من الصحافة الإنجليزية خلال مواجهة أرسنال:

يذكر أن محمد صلاح نجح في تسجيل 3 أهداف هاتريك في مباراة الجولة الأولى للبريميرليج أمام ليدز يونايتد والتي أقيمت على ملعب آنفيلد رود، ثم فشل في التسجيل خلال مبارتي أرسنال وتشيلسي في الجولتين الثانية والثالثة.

ويتساوى صلاح مع ماني في قائكة هدافي الريدز حتى الآن في ليفربول، ولكل منهما 3 أهداف، وذلك بعد مرور ثلاث جولات من البريميرليج.

ليفربول دخل اللقاء بضغط شرس بالكرة وبدونها منذ أول دقيقة، وسط تراجع دفاعي من الضيوف في أول ربع ساعة.

ماني كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 15 بعد عرضية من أرنولد لولا تألق لينو.

عودة البرازيلي فابينيو لمركز محور الارتكاز الدفاعي ساهمت بشكل كبير في سرعة افتكاك الكرة للريدز، مما جعل أول 20 دقيقة لم تشهد دخول أي لاعب لأرسنال منطقة جزاء ليفربول.

وفي أول هجمة لأرسنال في الدقيقة 25 يمرر روبرتسون الكرة بالخطأ إلى لاكازيت أمام المرمى ليسجل الهدف عكس سير اللقاء تماما.

وبعدها بدقيقة واحدة صلاح ينطلق كالسهم داخل منطقة الجزاء ويسدد بقوة ويتصدى لينو للكرة التي استقرت أمام ماني ويضعها بكل سهولة في المرمى معلنا تعديل الكفة سريعا.

ضغط ليفربول اشتد عقب تسجيل التعادل، وفي الدقيقة 34 يكفر روبرتسون عن خطأه الكبير بتسجيل الهدف الثاني بعد عرضية رائعة من أرنولد.

ومع بداية الشوط الثاني واصل ليفربول الهيمنة على اللقاء، وسط تحرك هجومي بعض الشئ للضيوف من أجل إدراك التعادل.

وفي الدقيقة 60 حاول أرتيتا تنشيط وسط ملعبه هجوميا، لذلك أخرج تشاكا وأدخل الإسباني داني سيبايوس.

ولولا رعونة الفرنسي لاكازيت وتعملق أليسون لكان ارسنال قد قلب الطاولة في دقيقتين بعد انفرادين أضاعهم لاكازيت بمنتهى الاستهتار في التعامل مع الكرة أمام المرمى.

أرتيتا حاول اللحاق بالوقت وأخرج ويليان ولاكازيت وأدخل نيكولاس بيبي ونكيتياه، بينما على الجهة الأخرى نشط كلوب هجومه ووسط ملعبه بخروج ماني أبرز لاعبي اللقاء ونابي كيتا، وأدخل جوتا وميلنر.

وفي الدقيقة 88 يتمكن البديل البرتغالي ديوجو جوتا من تسجيل الهدف الثالث بعد تسديدة من متقنة من خارج منطقة الجزاء.

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل