المحتوى الرئيسى

فيديو.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

09/29 13:26

نوهت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، على بداية فصل الخريف جغرافيًا ومناخيًا خلال الأسبوع الماضي 23 سبتمبر، متابعة أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي 3 درجات، متوقعة استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى غدًا الأربعاء.

وأضافت "شاكر" خلال لقائها عبر فضائية "إكسترا نيوزاليوم الثلاثاء، أن اكثر ظاهرة تؤثر على الطقس خلال تلك الفترة تكون الشبورة المائية على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، خاصةً على الطرق الزراعية في الصابح الباكر بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الجو.

وأكدت أنه بدايةً من يوم الخميس القادم تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على القاهرة والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، والطقس ليلاً لطيف على معظم الأنحاء معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وهناك شبورة مائية صباحًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا

نشطة على جنوب سيناء وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس، وعلى مناطق من شمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة.

ويشير الخبراء إلى أن شمال البلاد يتأثر بامتداد مرتفع العروض الوسطى، بينما يتأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي.

وتكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والبحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

وعن نسب الرطوبة العظمى والصغرى (%) فتكون على القاهرة والوجه البحري (75 – 28)، السواحل الشمالية (90 – 45)، شمال الصعيد (60 – 22)، وجنوب الصعيد (20 – 14)

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل