المحتوى الرئيسى

محافظ الشرقية: تقدم 104 ألف من أصحاب العقارات المخالفة للتصالح

09/29 13:11

شهدت المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية القروية بمحافظة الشرقية إقبالًا كبيرا من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة لتقنين أوضاعهم والتصالح.

واصطف أصحاب العقارات المخالفة في طوابير منذ الساعات الأولى للصباح لتقديم أوراق التصالح وسداد مقدم الجدية بنسبة ٢٥% من القيمة الاجمالية للعقار المخالف.

وصرح محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أنه تقدم حتى الآن 104 ألف من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة بأوراقهم للتصالح.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تخفيض قيمة الرسوم المقررة لتقنين أراضي أملاك الدولة بنسبة ٤٠% شريطة أن يقوم بسداد مقدم ٢٥% من إجمالي القيمة كما تقرر تخفيض نسبة ٥٠% من إجمالي المبلغ.

واكد انة سيتم احتساب قيمة المتر المسطح بالعزب والقرى التابعة للمدن  والمناطق العشوائية ذات المستوي المعيشي المنخفض والتي تقع داخل و خارج الاحوزة العمرانية المعتمدة بواقع ٥٠ جنية للمتر الواحد اسوة بالقرى والعزب وذلك لمراعاة البعد الاجتماعي والاقتصادي لقاطني هذه المناطق.

وقال إنه تم التأكيد علي رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والأحياء والقرى بضرورة استمرار تلقي طلبات التصالح يومي الجمعة والسبت علاوة علي أيام الاسبوع لمد ساعات العمل إلي ما بعد السادسة مساءا وتزويد المراكز التكنولوجية بمندوبين من البنوك الحكومية لتحصيل مقدم جدية التصالح وتخفيف التزاحم والتكدس أمام البنوك  وتزويدها بعمالة مدربة وأجهزة حاسب آلي لسرعة التعامل مع المواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل