المحتوى الرئيسى

سيرينا ويليامز تحجز مقعدها في الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة

09/29 12:56

حجزت الأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز مقعدها في الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) بفوزها على مواطنتها كريستي اهن بنتيجة 7 /6 (7 /2) و6 /صفر مساء الاثنين ضمن منافسات الدور الأول للبطولة.

وكانت ويليامز الفائزة بـ23 لقبا في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، متأخرة بنتيجة 1 /3 في المجموعة الأولى لكنها استعادت توازنها سريعا لتفرض نقطة كسر التعادل، قبل أن تحسم المجموعة الثانية لصالحها بستة أشواط دون مقابل.

وتلتقي ويليامز المصنفة التاسعة في الدور الثاني مع البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا التي تغلبت على الألمانية اندريا بيتكوفيتش 6 /3 و6 /3.

وصعدت التشيكية بترا كفيتوفا إلى الدور الثاني بعدما تغلبت على الفرنسية أوسيان دودين 6 / 3 و7 / 5 .

وحققت كفيتوفا المصنفة السابعة للبطولة الفوز على ملعب "فيليب شاترير" الذي شهد تجهيز السقف القابل للطي، حيث باتت فرنسا المفتوحة آخر بطولات "جراند سلام" استخداما لهذه التقنية، وذلك من أجل إتاحة الفرصة للعب في ظل أي ظروف متعلقة بالطقس السيئ.

وتقام نسخة هذا العام من رولان جاروس في أجواء أكثر برودة ومطيرة مقارنة بالنسخ السابقة حيث تأجلت من موعدها المعتاد في الصيف لتقام في الخريف، وذلك بعد فترة التوقف بسبب جائحة كورونا.

واحتاجت كفيتوفا الفائزة بلقب بطولة ويمبلدون مرتين، إلى 77 دقيقة فقط لحسم المباراة أمام دودين /23 عاما/ المصنفة 117 على العالم.

واستهلت الأوكرانية يلينا سفيتولينا المصنفة السادسة مشوارها في البطولة بالفوز على الروسية فارفارا جراتشيفا 7 /6 و6 /4 .

وفازت الإسبانية جاربين موجوروزا على السلوفينية تامارا زيدانسيك 7 /5 و4 /6 و8 /6 وتغلبت الأمريكية ماديسون كيز على الصينية شواي تشانج 6 /3 و7 /6.

ولحقت الهولندية كيكي بيرتينز المصنفة الثامنة بركب المتأهلات للدور الثاني بفوزها على الأوكرانية كاتارينا زافاتسكا 2 /6 و6 /2 و6 /صفر.

وأطاحت الأمريكية كريستينا ماكهيل بالتشيكية كارولينا موكوفا المصنفة 26 للبطولة بعد أن فازت عليها 6 /2 و6 /4 في الوقت الذي فازت فيه الروسية أناستازيا بافليوشنكوفا على مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا 6 /1 و2 /6 و6 /1.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل