المحتوى الرئيسى

شاهد.. روبوت يفاجئ رئيس الوزراء خلال زيارته لجامعة كفرالشيخ

09/29 12:49

 أظهر مقطع فيديو نشرته قناة رئاسة مجلس الوزراء على "يوتيوب"، استقبال روبوت بجامعة كفرالشيخ، للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي استهل بالمحافظة بالتأكيد على ضرورة استمرار الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، للتصدي لفيروس كورونا، ولا سيما في مواقع العمل والمشروعات الجاري تنفيذها في أرجاء المحافظة.

 وبدأ الدكتور مصطفى مدبولي زيارته للمحافظة بجولة داخل كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفرالشيخ، التى تُعد أول كلية تستقبل أجهزة robot تساعد الطلاب على تصميم البرامج المختلفة وتطبيقها، مستعرضًا عددًا من الروبوتات، إذ استمع إلى شرح من وزير التعليم العالي والبحث العلمى، حول بعض نماذج الروبوتات الصناعية الموجودة في مركز الذكاء الاصطناعي، الذى أوضح أن من بينها روبوتًا يستطيع التعرف على الأشخاص من طريق وجوههم كفرد أمن، هذا إلى جانب قدرته على رسم خريطة للمكان الموجود فيه بكل دقة وتحديد، إضافة إلى الاستخدامات العديدة الأخرى التى تتميز بها مثل هذه الروبوتات.

 وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمى، أن كلية الذكاء الاصطناعى بجامعة كفرالشيخ، صدر قرار جمهوري بإنشائها في 8 أبريل عام 2019، وتمثل إضافة كبيرة لهذا التخصص النوعى، كما تشكل نقلة لتطوير الدراسة فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

 وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، أن إضافة كلية الذكاء الاصطناعي لكليات جامعة كفرالشيخ يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة توظيف التكنولوجيا في خدمة المجتمع، كذلك الاهتمام بالذكاء الاصطناعي الذي أصبح أيقونة العصر الحالي، لمواجهة التحديات والتغيرات المصاحبة للثورة الصناعية الرابعة التى ينطلق العالم من خلالها.

 وفيما يتعلق بالروبوتات والأجهزة المتوافرة بالكلية، أشار الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، إلى أن كلية الذكاء الاصطناعي يتوافر بها 3 روبوتات؛ بهدف إعداد متخصصين من الشباب يسهمون مستقبلًا في تطوير اقتصاد المعرفة.

 وأكد أن وجود هذه الأجهزة يعد وسيلة تعليمية وتطبيقية

 وأضاف، أنه جرى تجهيز المعامل والقاعات الدراسية بغرض تطوير الدراسة في مجال تكنولوجيا المعلومات لاستخدام أنماط تدريس متطورة طبقًا لأحدث المعايير العالمية، من خلال تزويدها بقاعات تدريس ذكية وأجهزة تفاعلية، وهي إحدى أدوات وظائف المستقبل.

 وأكد رئيس الجامعة، أن الكلية بها أعضاء هيئة تدريس مميزون ليكونوا بمثابة عقل الكلية ومحركها الأساسي نحو التميز.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل