المحتوى الرئيسى

فوائد المشي حافي القدمين بعد سيشن ليلى علوي: يقوي المناعة

09/29 11:45

المشي حافي القدمين يعمل على تقوية عضلات القدمين والساقين

ظهرت الفنانة ليلى علوي مؤخرا، حافية القدمين في أحدث جلسة تصوير خضعت لها، وهي بين الخضرة، والتي انتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت الفنانة ليلى علوي صورا من جلسة التصوير عبر صفحتها على موقع "فيسبوك"، معلقة: "واحدة من مُتع حياتي وجزء كبير من راحتي النفسية إني أمشى حافية، بالذات على رملة أو في خضرة، إحساس مليان رضا واكتفاء، وتخلص من الطاقة السلبية".

وللمشي "حافي القدمين" فوائد عديدة حسبما ذكر موقع "Healthline" الأمريكي، خاصة على الرمال والخضرة، إذ يعمل على تقوية عضلات القدمين والساقين، وهو مساج طبيعي لباطن القدم، يتشط الدورة الدموية ويجعل الجسم نشيطا وحيويا، إضافة إلى أنّه يعمل على تعقيم الجلد والقضاء على الخلايا الميتة وتنظيف المسامات، كما يعالج الفطريات التي تكون موجودة بين أصابع القدم، ويعمل على زيادة طاقة الجسم وحيويته ونشاطه مع طرد الكسل والخمول من الجسم كله.

يساهم المشي الحافي في الحماية من نزلات البرد وتقوية جهاز المناعة، فتغيير درجة الحرارة يعزز قدرة المقاومة لدى الجسم، وينصح الخبراء بالمشي الحافي لمدة ربع ساعة على الجليد في أيام الشتاء القارس، فهذا الأمر له فوائد صحية عديدة، كما أنّه يساعد على تدفئة القدمين طوال الليل.

ينصح الباحثون الأمريكيون في جامعة كاليفورنيا بالمشي "حافي القدمين" لمدة ساعة يوميا، إذ إنّه هذا من شأنه تحسين المزاج، وتخفيض الضيق الذي ينتاب الشخص في يومه.

يعتبر المشي "حافي القدمين" مفيدًا بالنسبة لصحة الظهر، وثبتت بالتجربة والعديد من الدراسات أنّ أهالي المجتمعات التي يسير أهلها دون أحذية، هم أفضل صحة من أهل المجتمعات التي تعتمد على الأحذية دائما، والذين تكثر بينهم عادة آلام الظهر والفقرات.

وأوضح الدكتور علاء خليل، أخصائي العلاج الطبيعي، أن المشي حافي القدمين، يعمل على اتزان المفاصل وتحسين المستقبلات الحسية الذاتية والميكانيكية للمفصل نتيجة المشي على أرض رميلة: "المشي على الأرض الرميلة مختلف عن الأرض العادية، فالأرض العادية بتبذل فيها مجهودا خفيفا لكن على الرمل يكون المجهود مضاعفاً، والأرض الرميلة تقوي العضلات والتحمل العضلي وتنشط الجهاز الدوري التنفسي، والمشي في العموم يحسن كفاءة القلب والرئتان"، مضيفاً أن المشي يقوي مناعة الجسم بشكل كبير.

وذكر أخصائي العلاج الطبيعي في حديثه لـ"الوطن"،  أن واحدة من أكثر طرق إنقاص الوزن فعالية لتقليل الدهون في البطن، هي المشاركة بانتظام في التمارين الرياضية وأبزرها المشي، إذ يساعد على إنقاص الوزن عن طريق زيادة حرق السعرات الحرارية.

الافتتاح تأجل.. حقيقة غلق مطعم سوري يوماً احتراما لجاره المصري

أثار فيديو لسيدة في كازاخستان وهى تضع خروف أسفل كلبة ليرضع منها، بينما تنهض الكلبة من مكانها لتدعه يرضع دون اعتراض، خلافا على وسائل التواصل الاجتماعي مستهجنين

يحدث أحيانا بعض المواقف الصعبة التي تؤدي لانفصال الطرفين، ولكن الغريب في الأمر هي بعض الحيل والتصرفات التي تلجأ إليها بعض السيدات لتكشف الزوج

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل