المحتوى الرئيسى

بالم هيلز وتعليم تعلنان إنشاء جامعة باديا بالتعاون مع جامعة MUVI

09/29 10:01

EGX 30 10,974.72 0.04%

آراب فاينانس: أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير (PHDC) وشركة تعليم لخدمات الإدارة (تعليم) إحدى استثمارات شركة سي آي كابيتال (CICH)، عن توقيع اتفاقية المساهمين لإنشاء شركة تعليمية بهدف تطوير جامعة في باديا، مشروع بالم هيلز المتكامل قيد التطوير حاليا في غرب القاهرة.

وأضافت في بيان للبورصة المصرية، أنه من خلال تلك الاتفاقية ستولي الكيان المشترك تطوير جامعة باديا، واليت ستضم العديد من الكليات المتخصصة بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وتابعت موضحة أنه من المتوقع أن يستوعب الحرم الجامعي ما يصل إلى 9.000 طالب وتتراوح التكلفة الاستثمارية بين 1.6 إلى 1.9 مليار جنيه، على أن تمول من خلال الكيان المشترك والتسهيلات الائتمانية.

تجدر الإشارة إلى أن بالم هليز ستستحوذ على 40% من الحقوق الاقتصادية في هذا الكيان المشرك، بينما ستمتلك تعليم حصة 60%.

وستقدم الكلية الأولى في الجامعة الجديدة العلوم الحيوية وذلك بالتعاون مع جامعة فيينا الطبية الدولية MUVI، ومن المتوقع أن تبدأ الكلية في تلقي طلبات التقديم من الطلبة خلال عام 2022.

وتعكف بالم هيلز وتعليم حاليا على التفاوض مع العديد من الجامعات والكليات الدولية لإنشاء فروع لها في جامعة باديا.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق عن تسليم منشأة سياحية كاملة التجهيز مكونة من 200 غرفة في القاهرة إلى اللجنه الوزارية لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد ووزارة الصحة، مع التكفل بجميع مصاريف الإقامة الكاملة للمرضى والأطباء وطاقم الخدمة “الموظفين وعمال الصيانة للمنشأة” على مدار الساعة، وقال ياسين منصور رئيس مجلس الإدارة، إنه تم تسكين 71 حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا للحجر الصحى بالمنشأة،

وتم تأسيس شركة بالم هيلز للتعمير كشركة مساهمة عام 2005، على يد شركة المنصور والمغربي للإستثمار والتطوير، وهي مدرجة اليوم في كل من البورصة المصرية وبورصة لندن، وتسعى إلى خلق مجتمعات سكنية متكاملة وقد أصبحت من بين أكبر الشركات على المستوى الإقليمى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل