المحتوى الرئيسى

تفاصيل فرض رسوم على كراتين الركاب بالقطارات: تبدأ بـ20 إلى 140 جنيها

09/29 09:59

أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، أن حركة مسير القطارات تسير بصورة منتظمة على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلى والبحرى منذ صباح اليوم، مشيرا إلى أنه لم يفرض رسوما مالية على المتعلقات الشخصية للركاب مثل الشنط وما يحمله الراكب بصورة عادية في القطارات.

وقال رسلان، لـ"الوطن"، إن فرض الرسوم يسري على المتعلقات ذات الطابع التجاري، والتي يتم حملها في أجولة أو كراتين ويتم تحصيل رسوم عليها حسب وزنها.

وأضاف رسلان، أن البضائع التجارية تؤثر على راحة الركاب خاصة وأنها حمولات كبيرة، لافتا إلى أن قرار الرسوم على الطرود قديم جدا موجود منذ ما يقرب من 50 عاما.

وأوضح أنه عندما يكون الراكب لديه حمولة في كراتين أو أجولة يقوم مسؤول القطار بوضع الطرود في أماكن مخصصة بالقطار، ويتم حساب رسومها عن طريق الوزن والمساحة والمسافة.

وتابع رئيس السكة الحديد، بأن الهيئة تقوم بتنفيذ مشروعات عملاقة لتحديث منظوماتها الأساسية من كافة جوانبها، من حيث تحديث نظم كهربة الإشارات ونظم الإتصالات ونظم وحدة التحكم المركزى وتجديد القضبان وتحديث المزلقانات وتحويلها للعمل إلكترونيا وتحسين ورفع كفاءة المحطات وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات وتحديث أسطول عربات القطارات القديمة بآخرى حديثة، مؤكدا أن الهيئة تسعى إلى تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب المسافرين على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلى والبحرى.

وترصد "الوطن"، تفاصيل رسوم الطرود والأجولة الخاصة بالركاب بقطارات السكة الحديد.. وهى كالتالى:

1- فرض رسوم 20 جنيها على كراتين أو أجولة الراكب والتى تحوي بضائع تجارية تزن 12 كيلوجرام بمسافة رحلة تتراوح من 100 إلى 200 كيلومتر.

2- فرض رسوم 30 جنيها على كراتين أو أجولة الراكب والتى تحوي بضائع تجارية تزن 30 كيلوجرام بمسافة رحلة تتراوح من 151 إلى 300 كيلومتر.

3- فرض رسوم 50 جنيها على كراتين أو أجولة الراكب والتى تحوي بضائع تجارية تزن من 30 إلى 60 كيلوجرام بمسافة رحلة من 150 إلى 300 كيلومتر.

4- فرض رسوم 80 جنيها على كراتين أو أجولة الراكب التى تحوي بضائع تجارية تزن 100 كيلوجرام بمسافة رحلة 300 كيلومتر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل