المحتوى الرئيسى

«حماية المستهلك» يضبط مصنعًا غير مرخص لإنتاج العصائر بالمنوفية

09/29 10:14

أعلن الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي عن نجاح فرع الجهاز بمحافظة المنوفية فى ضبط مصنع غير مرخص لإنتاج العصائر بقرية شنوان مركز شبين الكوم، ينتج عصائر موجهة لاستخدام الأطفال يستخدم خامات مجهولة المصدر.

وقال إنه فى ضوء حرص الجهاز على حصول المستهلكين على الخدمات بجودة عالية ومكافحة كل ما قد يمس بصحتهم وسلامتهم، إنه تم القيام بحملة استهدفت مقر المصنع وتم ضبط 393 شرنك عصير بكل شرنك 24 عبوة عصير مانجو (تحت مسمى سيمبا) باجمالى 9432 عبوة.

كما تم ضبط 355 شرنك عصير جوافة بكل شرنك 12 عبوة ( تحت مسمى الوادي ) باجمالى 4260 عبوة، وجميع العبوات غير معلومة الوزن أو السعة وباستخدام خامات مجهولة المصدر، كما تم ضبط 1 ماكينة تعبئة، وموتور رفع وماكينة تغليف، و2 مبرد لأغراض التعبئة والإنتاج فى مكان يفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية وقد تم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحضر رقم 1740 لسنة 2020 جنح أمن دولة طوارئ مركز شبين الكوم وتم إخطار النيابة العامة لاتخاذ شئونها.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن جهاز حماية المستهلك سيقف بالمرصاد ويتصدى لأية محاولة لخداع وغش المستهلكين أو الإضرار بصحتهم وسلامتهم انطلاقًا من دوره الوطنى الذى تم انشائه من أجله وهو صون وحماية حقوق المستهلكين، وسيعمل دائما على مواجهة كافة الممارسات الضارة بالأسواق وتعزيز دور الجهاز في مجال تطبيق القانون والحفاظ علي صحة وسلامة المستهلكين وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الأسواق.

وناشد رئيس الجهاز جموع المستهلكين بضرورة التأكد من شراء السلع والمنتجات من مصادر موثوقة يتم مراقبتها ومتابعتها دوريًا من الجهات الرقابية، والابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات لأنها قد تؤدى الى نتيجة عكسية وتعرض صحتهم للخطر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل