المحتوى الرئيسى

أسباب إصابة البعض بالتهاب الحلق نتيجة ارتداء الكمامة

09/29 09:19

التهاب الحلق جراء ارتداء الكمامة

فرض فيروس كورونا المستجد، كثيرا من القيود والإجراءات ضمنها ارتداء الكمامة خلال التواجد في الكثير من الأماكن، وهو ما جعل البعض يتعرض لحدوث بعض المشاكل نتيجة ارتداء الأقنعة.

وفي إطار أن الأقنعة تقلل من خطر الإصابة بعدوى كورونا بنسبة 50%، بحسب العديد من الدراسات، يُطلب من الناس ارتداء القناع قبل الخروج من منازلهم، وفقا لموقع "24".

ويشكو العديد من الأشخاص الذين يرتدون الكمامات لفترات طويلة، من انتشار حب الشباب والقلق والنظارات الضبابية، إضافة إلى تأثير جديد يتمثل في التهاب الحلق.

ومن أجل الحفاظ على صحتنا، وعدم التعرض لمضاعفات أو مشاكل صحية، علينا أن نحافظ على نظافة أنفسنا ومحيطنا حيث أن معظمنا يرتكب خطأ عدم غسل الأقنعة بانتظام لتقليل مخاطر التعرض للجراثيم والبكتيريا.

ويمكن أن يؤدي عدم غسل الأقنعة بانتظام، ووجود بكتيريا وفيروسات وغبار ومواد مسببة للحساسية المتراكمة على القناع إلى التهاب الحلق، حيث تميل هذه الجزيئات إلى البقاء على القناع عند استخدامه دون غسل لفترة طويلة، تنتقل الجزيئات الصغيرة إلى الحلق مسببة التهيج والالتهاب.

ويكون الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة والذين لديهم حساسية من الغبار أو جزيئات حبوب اللقاح  أكثر عرضة لهذا التفاعل والتسبب في هذه المشاكل الصحية.

كما أنه عند ارتداء القناع، قد نضطر للتحدث بصوت أعلى ليتمكن الآخرون من سماعنا، وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى تهيج الحلق والتهابه.

لا يقل غسل القناع من أجل مواجهة فيروس كورونا أهمية عن غسل اليدين، لذا ينصح بغسل القناع بالماء الدافئ والصابون بعد كل استخدام.

اتركه يجف تحت أشعة الشمس المباشرة قبل ارتدائه مرة أخرى.

 تجنب لمس القناع بشكل متكرر.

واغسل يديك جيدًا قبل ارتدائه وبعده.

الافتتاح تأجل.. حقيقة غلق مطعم سوري يوماً احتراما لجاره المصري

أثار فيديو لسيدة في كازاخستان وهى تضع خروف أسفل كلبة ليرضع منها، بينما تنهض الكلبة من مكانها لتدعه يرضع دون اعتراض، خلافا على وسائل التواصل الاجتماعي مستهجنين

يحدث أحيانا بعض المواقف الصعبة التي تؤدي لانفصال الطرفين، ولكن الغريب في الأمر هي بعض الحيل والتصرفات التي تلجأ إليها بعض السيدات لتكشف الزوج

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل