المحتوى الرئيسى

احذر تحميلها.. 4 ألعاب تسببت في حالات وفاة آخرها "بابجي"

09/29 05:35

واقعة مؤسفة شهدتها محافظة بورسعيد، مساء أمس الأحد، بعد مصرع طفل بسكتة قلبية، أثناء ممارسته لعبة "بابجي" الشهيرة على الهاتف المحمول، حيث استقبل مستشفى السلام بالمحافظة الطفل "م. س. س - 12 عامًا" جثة هامدة، عن طريق سيارة الإسعاف، بعدما وجد الهاتف إلى جواره مفتوحًا على اللعبة.

ولم تكن تلك الواقعة الأولى التي تشهد وفاة الأشخاص بسبب الألعاب الإلكترونية، لذلك نرصد لكم خلال التقرير التالي، أبرز الألعاب التي يجب الحذر منها نظرًا لتسببها في وفاة ممارسيها، نرصد لكم أبرزها في التقرير التالي.

وتسبب لعبة بابجي في العديد من الوفيات، حيث قرر مراهق في الهند يبلغ من العمر 16 عامًا، الامتناع عن الطعام والشراب، ما تسبب في وفاته بالسكتة القلبية بعد اصابته بجفاف شديد نتيجة انغماسه في اللعبة لدرجه أنه تخطى وجبات الطعام لعدة أيام وامتنع عن شرب الماء.

وبالإضافة لذلك الجانب السلبي من اللعبة، فقد أصدر مركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية، بيانا يحرم من خلاله اللعبة، خلال الآونة الأخيرة.

وجاء في البيان: "من بين هذه الألعاب لعبة بابچي pubg الإلكترونية بعد تكرر حوادث الكراهية والعنف والقتل والانتحار بسببها، ولم يتوقف خطرها عند ما سبق ذكره فحسب، وإنّما تجاوزه إلى التأثير بشكل مباشر على عقيدة أبنائنا، ليزداد خطر هذه اللعبة في الآونة الأخيرة بعد إصدار تحديث لها يحتوي على سجود اللاعب وركوعه لصنم فيها، بهدف الحصول على امتيازات داخل اللعبة".

ولم يسلم المراهقون كذلك من لعبة الحوت الأزرق والتي تسببت في انتحار العديد من المواطنون، كان من بينهم انتحار مواطن في مركز أبوتشت، شمال قنا في العام الحالي.

وتلقى مرفق إسعاف قنا، بقيادة الدكتور، بدوي سعيد، مدير هيئة الإسعاف، إخطاراً، يفيد انتحار المواطن، جابر رسلان جابر، 35 سنة، مقيم نجع سباق، التابع لمجلس قروي القصير بخانس، مركز أبوتشت شنقا بسبب لعبة الحوت الأزرق.

تعتبر لعبة الحوت الأزرق التي ظهرت في عالم الإنترنت في عام 2013، من أخطر الألعاب الإليكترونية، لأنها تسببت في انتحار العديد من الشباب في مصر وخارجها، وكان مصممها طالب يدرس الطب النفسي ويدعي فيليب بوديكين.

وفي عام 2018، حذرت شرطة مدينة مانشستر ببريطانيا من لعبة "دوكي دوكي"، وأصدرت المدارس أيضا تحذيرا من اللعبة على الإنترنت، قائلة إن اللعبة قد تكون خطر على الشباب بعد وفاة تلميذ يبلغ من العمر 15 عاما.

وتعتمد لعبة الفيديو "دوكي دوكي"، على الرعب النفسي، ولكن يبقي السؤال ماهو "نادي دوكي دوكي الأدبي؟".

وكانت لعبة بوكيمون جو التي شهدت انتشارا كبيرا خاصة في عام 2016، العديد من الحوادث التي انتهت بالوفاة، حيث لقيت امرأة يابانية مصرعها وأصيبت أخرى، في حادث سير بعد اصطدامهما بشاحنة كان يقودها سائق يمارس اللعبة بالبحث عن البوكيمون الخاص به.

وأكد متحدث باسم شرطة مقاطعة توكوشيما اليابانية، أن السائق اعترف بعد القبض عليه بأنه فقد التركيز في القيادة بسبب اللعبة.

وفي واقعة أخرى، أطلق الرصاص على شاب كالفين رايلي، يبلغ من العمر20 عامًا، من قبل مجهول عندما كان يلعب "بوكيمون جو"، وذلك أثناء تواجده في حديقة مليئة بالسكان في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية .

وأظهرت بيانات الشرطة المحلية السبت الماضي، إن الشاب أثناء لعبه "البوكيمون جو" في حديقة قرب ساحة غيراريلي المشهورة في سان فرانسيسكو، اقترب منه شخص مجهول وأطلق عليه الرصاص الحي من الظهر وهرب على الفور، بحسب موقع "روسيا اليوم".

الافتتاح تأجل.. حقيقة غلق مطعم سوري يوماً احتراما لجاره المصري

أثار فيديو لسيدة في كازاخستان وهى تضع خروف أسفل كلبة ليرضع منها، بينما تنهض الكلبة من مكانها لتدعه يرضع دون اعتراض، خلافا على وسائل التواصل الاجتماعي مستهجنين

حكاية غريبة لاسم المنتصر بالله الذي جعله محط أنظار الجميع، في الشارع وفي المدرسة ومع جميع من يتعامل معه

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل