المحتوى الرئيسى

أتيكا فيس ليفت أول طرازات سيات 2021 في السوق المصري

09/29 13:41

أكدت نهى المليجي، مدير العلامة التجارية سيات بشركة كيان في السوق المصري، أن الشركة تستعد لطرح أتيكا فيس ليفت موديل 2021 في مصر، لتصبح أول موديلات 2021 لعلامة سيات التي يتم طرحها في مصر، ليتوالى بعدها طرح موديلات العام الجديد لباقي طرازات علامات سيات في مصر.

وأوضحت المليجي لـ "عالم السيارت" أن شركة كيان ستعلن قريباً عن أسعار وتجهيزات سيات أتيكا فيس ليفت موديل 2021 في السوق المصري.

وكانت شركة سيات العالمية قد كشفت في وقت سابق عن الفيس ليفت الجديد من سيارة أتيكا SUV موديل 2021 ، والتي جاءت بتصميم محدث، ومجموعة خيارات جديدة من المحركات والتقنيات الداخلية، وتتمثل التحديثات على سيات أتيكا في الآتي:

تتضمن التحديثات التجميلية الجديدة وجود شبكة هواء أمامية جديدة مع مصابيح أمامية LED وزوج من مصابيح الضباب المعاد تصميمها، كما طالت التحديثات تصميم المصد الأمامي، وأضافت سيات نفس التجاعيد الموجودة في غطاء المحرك الخاص بسيارة ليون هاتشباك الجديدة، مما يخلق اتصالًا مرئيًا بين آخر طرازات الشركة ذات الأحجام العائلية.

 تأتي السيارة الجديدة بمصد وجناح خلفي جديدين، بالإضافة إلى زوج جديد من مصابيح LED الخلفية وتشترك في نظام إضاءتها مع سيارة تاراكو وتغيرت شارة السيارة الخلفية إلى نفس النص الموجود في الجزء الخلفي من سيارة ليون الجديدة.

حصلت أتيكا الجديدة على عجلة قيادة محسنة من الجلد، مع تغيير شكل مقابض الأبواب الداخلية واختيار تصميمات تنجيد جديدة من القماش والجلد، بالإضافة إلى شاشة رقمية مقاس 10.25 بوصة، ويحتوي الإصدار Xperience  الجديد على زجاج أمامي قابل للتسخين.

كما أضافت سيات مقعد السائق القابل للتعديل كهربائيًا في ثمانية اتجاهات مع زوجين جديدين من منافذ USB-C ونظام إضاءة محيطة متعددة الألوان ونظام التعرف على الصوت، ويحصل المشترون على نظام معلومات وترفيه مقاس 8.25 بوصة، وتحصل طرازات SE وما فوقها على شاشة مركزية أكبر مقاس 9.2 بوصة.

أداء سيات أتيكا الجديدة

قدمت سيات سيارتها أتيكا بشكل عالمي بأربعة خيارات لمحركات البنزين وآخرين للديزل، وتبدأ قائمة البنزين بمحرك ثلاثي الاسطوانات سعة 1.0 لتر بشاحن توربيني ويولد قوة 108 حصانًا أو 113 حصانًا، والمحرك السابق هو نسخة أكثر كفاءة من الموجود حاليًا مع تحسين استهلاك البنزين بنحو 10%.

أما المحرك الثالث فهو محرك بنزين رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا بقوة 148 حصانًا وعزم دوران 250 نيوتن.متر، ويقترن مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض من سبع سرعات كإضافة اختيارية، ويأتي المحرك الرابع بأربعة اسطوانات سعة 2.0 لترًا وبقوة 187 حصانًا وعزم دوران 320 نيوتن.متر، ويتوفر مع ناقل حركة DSG من سبع سرعات ونظام دفع رباعي.

وبالنسبة لمحركي الديزل، فكلاهما مبني على نفس الوحدة رباعية الاسطوانات سعة 2.0 لترًا ويتم تقديمهما إما بقوة 113 حصانًا أو 148 حصانًا، ويتوفر الطراز الأقل قوة بنظام دفع أمامي للعجلات وناقل حركة يدوي، أما الأعلى فيتوفر بنظام دفع رباعي وناقل حركة يدوي أو أوتوماتيك.

جميع خيارات محركات الديزل:

تحديث عوامل الأمان والسلامة

وأخيرًا، حسّنت سيات من عوامل السلامة والأمان في السيارة الجديدة بإضافة حساسات أمامية وجانبية ونظام البقاء في الحارة ونظام المساعدة قبل التصادم الذي يفعل أحزمة الامان ويرفع نوافذ السيارة ويغلق فتحة السقف إذا كان الحادث وشيكًا.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل