المحتوى الرئيسى

موجز العين الإخبارية الاقتصادي.. إفلاس إيران وقصة تحالف الشر

09/29 01:33

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث في مجال الاقتصاد، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي أحداث القطاع المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

أبدى البنك المركزي الأوروبي رغبته في تقديم مساعدات إضافية إلى دول منطقة اليورو في ظل استمرار تزايد الإصابات بفيروس كورونا في القارة العجوز، ما يهدد بفرض إغلاقات جديدة.

تأثرت العملة الروسية الروبل بشكل حاد بالارتفاع المتزايد في أعداد الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد - 19) في روسيا وعدد من دول العالم.

أكدت الإحصائيات أن الغالبية العظمى من قوة العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة يعملون، مما يجعلها ضمن قائمة الدول المتقدمة من حيث انخفاض مؤشر البطالة على مستوى العالم.

لا يكل تحالف الشر بين قطر وإيران عن البحث عن طرق غير مشروعة لخرق العقوبات الدولية المفروضة ضد طهران، هذه المرة يخطط أعوان الشيطان لابتزاز دول الجوار خاصة العراق وباكستان عبر مشروع للربط الكهربائي لتصريف الفائض القطري لصالح إيران، لتقوم الأخيرة ببيعه في أسواق خارجية.

عززت أسواق المال الإماراتية من مكاسبها الإثنين "جلسة منتصف الأسبوع" وسط انضمام المزيد من الأسهم القيادية الى قائمة الرابحين.

لم تصعد مؤشرات الثقة القطاعية بثلاثة مؤشرات رئيسة للاقتصاد التركي، من خانة السلبية خلال الشهر الجاري وللشهر الثاني عشر على التوالي، مع استمرار المخاطر الصاعدة التي تحيط بالعملة، وتأثيرها على مفاصل السوق.

افتتحت الأسهم الأمريكية تعاملات الأسبوع على ارتفاع متجاوزة النتائج السلبية التي سجلتها نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

لجأت إيران إلى خطوة تؤكد إفلاسها المالي مجددا، فقد قررت سداد مستحقات حاملي صكوك حكومية في صورة صادرات نفطية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل