المحتوى الرئيسى

تعرف على تفاصيل مسابقة الأوقاف والتربية والتعليم للقيادات التعليمية

09/29 14:38

جوائز مالية تصل إلى 3500 جنيه.. والموعد النهائي لتقديم الأبحاث والملخصات للإدارات التعليمية منتصف يناير المقبل

أعلنت وزارة الأوقاف عن انطلاق مسابقة ثقافية للقيادات التعليمية، والمعلمين، والإداريين، وأولياء الأمور، وطلاب المراحل التعليمية الابتدائية، والإعدادية، والثانوية، وللمديريات والإدارات، كلٍّ على حدة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، في إطار التعاون المشترك بين جميع مؤسسات الدولة الوطنية من أجل تصحيح المفاهيم الخاطئة، ونشر صحيح الدين، وبناء الوعي الثقافي والمعرفي.

وتتم المسابقة على النحو التالي:

*المسابقة الخاصة بالقيادات التعليمية:

يتقدم المشارك في المسابقة بكتابة بحث موثق عن أحد الموضوعين التاليين: "فقه بناء الدول" ، "مفاهيم يجب أن تصحح في مواجهة التطرف".

وتتضن شروط المسابقة للقيادات التعليمية، أن يكون المتقدم من الموجهين، أو الموجهين الأوائل، أو رؤساء الأقسام، أو مديري الإدارات، أو مديري العموم، أو مديري المديريات العاملين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

كما يجب أن تكون صفحات البحث من 30 إلى 35 صفحة، وتُعطى أرقامًا متسلسلة من أول البحث إلى آخره، وتكتب على الكمبيوتر بمقاس A4 ، بهوامش (2.54سم).

- تكتب النصوص العربية في متن البحث باستخدام الخط Simplified Arabic عادي حجم 14، وحجم 12 في الحاشية السفلية، وتنسخ الآيات القرآنية من المصحف الإلكتروني لمجمع الملك فهد بحجم 16 بلون عادي (غير مسوَّد) ، وتكتب النصوص الإنجليزية بالخط Time New Roman عادي حجم 12 في المتن، وحجم 10 في الحاشية السفلية، مع جعل نوع الخط مسود (Bold)عند كتابة العناوين.

- في الحاشية يذكر (اسم المؤلف ، عنوان الكتاب، ثم المحقق أو المترجم إن وجد، اسم الناشر ، رقم الطبعة والجزء في حال يكون الكتاب من أكثر من جزء، رقم الصفحة) ،

وإذا كان المرجع مقالًا في دورية فيذكر ( اسم المؤلف ، عنوان المقال، واسم الدورية، رقم المجلد/ العدد مكان النشر ، سنة النشر ، رقم الصفحة ). أما الآية القرآنية: فيشار إليها في المتن فقط باسم السورة يتبعه نقطتان : ثم رقم الآية.

- يلتزم الباحث بشروط البحث العلمي مع مراعاة المنهج النقدي، ومناقشة وجهات النظر المختلفة حول موضوع البحث مع التوثيق العلميّ للآراء وفقًا للقواعد المتعارف عليها، ولا يحقّ للمتقدم أن يتقدم في العام الواحد بأكثر من بحث واحد.

تتقدّم وزارة الأوقاف بجوائز للمتسابقين الفائزين، كما يلي :

الأول: 3500 جنيه – الثاني: 3000 جنيه – الثالث: 2500 جنيه – من الرابع إلى العاشر: 1000 جنيه.

ثانيا: المسابقة الخاصة بالمعلمين:

يتقدم المعلم ببحث موثق عن أحد الموضوعين التاليين، "قواعد الفقه الكلية"، "فن الكتابات والجمل القصيرة".

- أن يكون المعلم المتقدم من العاملين في إحدى المدارس المصرية.

- صفحات البحث من 25 إلى 30 صفحة، وتُعطى أرقامًا متسلسلة من أول البحث إلى آخره، وتكتب على الكمبيوتر بمقاس A4، بهوامش (2.54سم).

- تكتب النصوص العربية في متن البحث باستخدام الخط Simplified Arabic عادي حجم 14، وحجم 12 في الحاشية السفلية، وتنسخ الآيات القرآنية من المصحف الإلكتروني لمجمع الملك فهد بحجم 16 بلون عادي (غير مسوَّد)، وتكتب النصوص الإنجليزية بالخط Time New Roman عادي حجم 12في المتن وحجم 10 في الحاشية السفلية، مع جعل نوع الخط مسود (Bold)عند كتابة العناوين.

- في الحاشية يذكر (اسم المؤلف، عنوان الكتاب، ثم المحقق أو المترجم إن وجد، اسم الناشر، رقم الطبعة والجزء في حال تكون الكتاب من أكثر من جزء، رقم الصفحة)، وإذا كان المرجع مقالًا في دورية فيذكر (اسم المؤلف، عنوان المقال، اسم الدورية، رقم المجلد/ العدد، مكان النشر، سنة النشر، رقم الصفحة)، أما الآية القرآنية: فيشار إليها في المتن فقط باسم السورة يتبعه نقطتان: ثم رقم الآية.

ويلتزم الباحث بشروط البحث العلمي مع مراعاة المنهج النقدي، ومناقشة وجهات النظر المختلفة حول موضوع البحث مع التوثيق العلميّ للآراء وفقًا للقواعد المتعارف عليها، ولا يحقّ للمتقدم أن يتقدم في العام الواحد بأكثر من بحث واحد.

تتقدّم وزارة الأوقاف بجوائز للمتسابقين الفائزين، كما يلي :

الأول: 3000 جنيه – الثاني: 2500 جنيه – الثالث: 2000 جنيه– من الرابع إلى العاشر: 1000جنيه.

ثالثًا: المسابقة الخاصة بالإداريين:

يكتب الطالب بحثًا مُوثقًا عن أحد الموضوعين التاليين، "بناء الوعي"، "بناء الشخصية الوطنية".

- أن يكون المشارك من الموظفين العاملين في إحدى المدارس الحكومية المصرية.

- صفحات البحث من 20 إلى 25 صفحة، وتكون مسلسلة من أول البحث إلى آخره، مكتوبة بالكمبيوتر، على ورق مقاس A4بهوامش (2.54سم).

- وتكتب النصوص العربية في متن البحث باستخدام الخط Simplified Arabic عادي حجم 14، وحجم 12 في الحاشية السفلية، وتنسخ الآيات القرآنية من المصحف الإلكتروني لمجمع الملك فهد بحجم 16 بلون عادي (غير مسوَّد)، وتكتب النصوص الإنجليزية بالخط Time New Roman عادي حجم 12في المتن وحجم 10 في الحاشية السفلية، مع جعل نوع الخط مسود (Bold)عند كتابة العناوين.

- في الحاشية يذكر (اسم المؤلف، عنوان الكتاب، ثم المحقق أو المترجم إن وجد، اسم الناشر، رقم الطبعة والجزء في حال تكون الكتاب من أكثر من جزء، رقم الصفحة)، وإذا كان المرجع مقالًا في دورية فيذكر اسم المؤلف، عنوان المقال، اسم الدورية، رقم المجلد/ العدد، مكان النشر، سنة النشر، رقم الصفحة. أما الآية القرآنية: فيشار إليها في المتن فقط باسم السورة يتبعه نقطتان: ثم رقم الآية .

- يلتزم الباحث بشروط البحث العلمي مع مراعاة المنهج النقدي، ومناقشة وجهات النظر المختلفة حول موضوع البحث مع التوثيق العلميّ للآراء وفقًا للقواعد المتعارف عليها، ولا يحقّ للمتقدم أن يتقدم في العام الواحد بأكثر من بحث واحد.

تتقدّم وزارة الأوقاف بجوائز للمتسابقين الفائزين، كما يلي :

الأول: 2500 جنيه – الثاني: 2000 جنيه – الثالث: 1500 جنيه – من الرابع إلى العاشر: 750 جنيه.

رابعًا: المسابقة الخاصة بأولياء الأمور :

يقوم الطالب بكتابة بحث مُوثق عن أحد الموضوعين التاليين، "مفاهيم يجب أن تصحح في فقه السيرة والسنة"، "هويتنا الواقية في زمن العولمة".

تتقدّم وزارة الأوقاف بجوائز للمتسابقين الفائزين، كما يلي:

الأول: 2500ج- الثاني : 2000ج- الثالث : 1500 ج- من الرابع إلى العاشر: 750ج.

يقوم الطالب بتلخيص كتاب ” الأدب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ".

تتقدّم وزارة الأوقاف بجوائز للمتسابقين الفائزين، كما يلي:

الأول: 1500 ج – الثاني : 1000 ج – الثالث : 750 ج – من الرابع إلى العاشر: 500 ج .

موضوع المسابقة، يقوم الطالب بكتابة تلخيص لأحد الكتابين التاليين: "نعمة الماء”، "الكمال والجمال في القرآن الكريم".

تتقدّم وزارة الأوقاف بجوائز للمتسابقين الفائزين، كما يلي:

الأول: 2000ج - الثاني: 1500 ج - الثالث : 1000 ج - من الرابع إلى العاشر 750ج .

موضوع المسابقة، يقوم الطالب بكتابة بحث مُوثق عن أحد الموضوعين التاليين: "فقه النوازل "، "الكليات الست".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل