المحتوى الرئيسى

عاجل | متحدث الوزراء يحدد موعد الإعلان عن الاشتراطات الجديدة لعودة البناء (فيديو) | الاقتصاد | جريدة الطريق

09/28 21:30

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن قرار وقف البناء كان لتصحيح إعادة تخطيط الدولة، وفق أسس علمية وتلافي أخطاء عقود من البناء المخالف، مشيرا إلى أن هناك فئات تأثرت من قرار وقف البناء، ومنهم العمال وأصحاب شركات مواد البناء.

اقرأ أيضا: عاجل | المواعيد الجديدة لصرف معاشات أكتوبر 2020 من بنك ناصر الاجتماعي

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "اعتبارا من الغد سيسمح لكل صاحب رخصة سارية استكمال البناء والتشطيبات حتى الدور الرابع بما ينشط سوق العمالة والبناء"، لافتا إلى توقف مصانع الطوب ومواد البناء، والتي ستعود بشكل جيد من الغد، وخلال أيام سيتم إعلان اشتراطات عودة البناء.

الإعلان عن الاشتراطات الجديدة للبناء

وتابع نادر سعد: "أيام قليلة ويتم الإعلان عن الاشتراطات الجديدة للبناء والتي بإعلانها تعاد حركة البناء بشكل كامل"، مشيرا إلى أن اللجنة المختصة باشتراطات البناء، تناقش مع الناس التخطيطات العمرانية وأفضل الممارسات التي يمكن أن يتم بها إصدار اشتراطات عودة البناء.

وأكد نادر سعد: "عودة البناء ستؤدي إلى نشاط كبير في سوق الإنشاءات"، مشيرا إلى أن هناك تشيكلات متنوعة ومرونة في الاشتراطات الجديدة لأعمال البناء، مضيفا: "قانون التصالح في مخالفات البناء في صالح المواطن المصري وأي قانون تصدره الحكومة يستهدف مصالح المواطنين"، مضيفا: "لدينا مبدأ المرونة في التعامل مع قانون التصالح في مخالفات البناء للتسهيل على المواطنين".

وأكد نادر سعد أن هناك مرونة دائمة في القانون بالشكل الذي يساعد ويسهل حياة الناس، لافتا إلى أن قانون التصالح جاء في صالح الناس بدلا عن الإزالة، موضحا أن القانون دائما هدفه الصالح العام للناس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل