المحتوى الرئيسى

نادال يستهل حملة الدفاع عن لقب رولان جاروس بالفوز على جيراسيموف

09/28 20:45

استهل الإسباني رافاييل نادال حملة الدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) بالفوز على البيلاروسي إيجور جيراسيموف 6 /4 و6 /4 و6 /2 اليوم الاثنين ضمن منافسات الدور الأول للبطولة.

ويتطلع نادال لمعادلة الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر في عدد الألقاب ببطولات الجراند سلام الأربع الكبرى من خلال الفوز بلقبه العشرين.

كما يبحث نادال المصنف الثاني على العالم عن تعزيز رقمه القياسي في رولان جاروس من خلال الفوز باللقب الثاني عشر له في البطولة الفرنسية.

ويلتقي نادال في الدور الثاني مع الأمريكي ماكينزي ماكدونالد الذي تغلب على الكندي ستيفين ديز 4 /6 و6 /3  و6 /3 و6 /4. وحقق نجم التنس النمساوي دومينيك ثيم انطلاقة قوية في البطولة، وصعد إلى الدور الثاني إثر فوزه على الكرواتي مارين تشيليتش 6 / 4 و6 / 3 و6 / 3 .

وحقق ثيم الفوز على تشيليتش، البطل السابق لبطولة أمريكا المفتوحة، على ملعب "فيليب شاترير" الذي شهد تجهيز السقف القابل للطي، حيث باتت فرنسا المفتوحة آخر بطولات "جراند سلام" استخداما لهذه التقنية، وذلك من أجل إتاحة الفرصة للعب في ظل أي ظروف متعلقة بالطقس السيئ.

ويلتقي ثيم، المتوج بلقب أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) والذي وصل إلى نهائي رولان جاروس مرتين من قبل، في الدور الثاني، الأمريكي جاك سوك.

وصعد سوك، المشارك في البطولة عبر التصفيات، إلى الدور الثاني بفوزه على مواطنه ريلي أوبلكا 6 / 4 و6 / 4 و6 / 3 .

ويستهل النجم الإسباني رافاييل نادال مشوار الدفاع عن لقب البطولة، بمواجهة البيلاروسي ايجور جيراسيموف، ويتطلع نادال، الملقب باسم "ملك الملاعب الرملية"، إلى تعزيز رقمه القياسي وإحراز لقب رولان جاروس للمرة الثالثة عشر في مسيرته.

وأطاح الكازاخي ميخائيل كوكوشكين بالإيطالي فابيو فونيني المصنف 15 للبطولة بعدما فاز عليه بنتيجة 7 /5 و3 /6 و7 /6 و6 /صفر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل