المحتوى الرئيسى

حلمي النمنم: الإخوان حاولوا اغتيال ناصر في المنشية بتحريض من بريطانيا وإسرائيل | المصري اليوم

09/28 20:25

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق، إن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، رفض انضمام تنظيم الضباط الأحرار إلى جماعة الإخوان، كون القضية الوطنية لم تكن واضحة لدى الجماعة الإرهابية.

«النمنم»: جهد وتميز شخصية هيكل ساهموا في قربه من الرئيس جمال عبد الناصر

النمنم: الإخوان يتحالفون مع كل الأعداء ضد مصر

النمنم: الإخوان يسعون لاحتلال سيناء وإسقاط الدولة

وأضاف النمنم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد: «جماعة الإخوان الإرهابية لم تكن منشغلة بخروج الاحتلال البريطاني، بقدر تأسيس دولة الخلافة في أي مكان بالعالم»، نافيا ما يردده عناصر الجماعة الإرهابية بشأن لعب دور في خروج الملك فاروق من مصر، وهو ما أكده الرئيس الراحل السادات.

وأضاف: «بعد ثورة 1952 فوجئ عبدالناصر باتصالات بين حسن الهضيبي، مرشد الجماعة والسفارة البريطانية لتعطيل الجلاء، فضلا عن اتصالاتهم بعدد من ضباط الشرطة والجيش بتكوين خلايا تابعة لهم، ثم وقعت محاولة اغتيال الرئيس عبدالناصر عام 1954»، مردفا: «محاولة اغتيال عبدالناصر تحمل سرا حتى الآن، كون العداء بين الجماعة والرئيس الراحل لم تكن قد وصلت إلى مرحلة تدفعهم إلى قرار الاغتيال»، مرجحا قيام الجماعة الإرهابية بمحاولة اغتيال عبدالناصر بتحريض من بريطانيا وإسرائيل.

وأكمل: «جماعة الإخوان لم تكن وطنية، بل يحملون عداء تجاه مصر، ويحاولون قتل فكرة البطل لذلك يكرهون الرئيس عبدالناصر والسادات والسيسي والزعيم سعد زغلول»، مواصلا: «حسن البنا كان خائنا وعميلا ورجل بريطانيا وفرنسا، وحسن الهضيبي كان رجل السفارة البريطانية».

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل