المحتوى الرئيسى

“صحة الدقهلية”: معدل إنجاز الشكاوى وصلت إلى 100٪ - زيت وسكر

09/28 18:24

سبتمبر 28, 2020 دواء اضف تعليق

سبتمبر 28, 2020

سبتمبر 28, 2020

سبتمبر 28, 2020

أعلن الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن محافظة الدقهلية تتبوأ المراكز الأولى على مستوى الجمهورية كمؤسسة حكومية فى الرد والتفاعل مع شكاوى المواطنين.

وأوضح وكيل الوزارة، أن نسبة معدل إنجاز الشكاوى على البوابة الإلكترونية لمجلس الوزراء وصلت إلى 100٪، كما تقدم مكى بالشكر لجميع العاملين بصحة الدقهلية على سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين والاهتمام بهم، متمنيا دوام الصحة لجميع مواطنى محافظة الدقهلية.

يذكر أنه قد عقد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اجتماعا موسعا، اليوم مع وكلاء المديرية، ومديرى الإدارات الفنية بالمديرية، مع مديرى المستشفيات العامة والمركزية، ومديرى الإدارات الصحية على مستوى المحافظة، وذلك لمناقشة عدة

موضوعات متعلقة بتقديم الخدمات الطبية داخل المستشفيات والادارات، وناقش مكى  فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة، والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، والتى دشنت يوم الجمعة الماضي، والموافق 18 /9/2020 والتى تستمر حتى  31/12/2020.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تشجيع المواطنين وحثهم على المشاركة و حسن تعامل الفرق الطبية مع المرضى وتوفير كافة أوجه الرعاية لهم.

جدير بالذكر، أن المبادرة تهدف إلى الاكتشاف المبكر ومتابعة الفحص والعلاج والحد من مضاعفات ووفيات الامراض المزمنة وتستهدف المبادرة جميع المواطنين فوق 40 عاما وتقدم الخدمات الآتية :

1- الكشف المبكر عن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتحديد مستوى زيادة الوزن والسمنة.

2- الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى لدى مرضى الأمراض المزمنة.

3- إجراء الفحوصات  الطبية اللازمة وصرف العلاج بشكل دورى.

وتتم هذه الخدمات من خلال  فرق عمل مدربة بجميع وحدات ومراكز طب الأسرة، حيث يصل عدد الفرق لـ 510 فرق، ويتم العمل على فترتين من 9 صباحا وحتى 3 عصرا، ومن 3 عصرا وحتى 9 مساء.

كما شدد مكى على الالتزام  بطرق ومعايير مكافحة العدوى بجميع المنشآت الطبية، واتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية وتنظيم المترددين لتحقيق التباعد الاجتماعى الذى يضمن سلامة المواطنين.

شاركت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، فى التجربة الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة …

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل