المحتوى الرئيسى

محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير مستشفي بنها التعليمي وكفر شكر المركزي

09/28 18:37

قال محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، إن مستشفى بنها التعليمي مصمم على أحدث المعايير الطبية العالمية ومزود بأحدث الأجهزة الطبية وغرف العمليات الحديثة؛ نظرًا لدقة وأهمية العمليات الجراحية واتباع أعلى معايير مكافحة العدوى.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الاثنين لأعمال تطوير المستشفى بتكلفة 260 مليون جنيه، حيث تفقد إنشاء محطة رفع كهرباء لتغذيتها بتيار الكهرباء، إلى جانب مستشفى كفر شكر المركزي؛ لمتابعة ملاحظات لجنة وزارة الصحة.

وأضاف الهجان: "أن المستشفى تشمل جراحات متعددة ونادرة تحتاج إليها المحافظة مثل عمليات القسطرة والقلب المفتوح والمخ والأعصاب والأوعية الدموية والمناظير وزراعة الأعضاء وعمليات الكبد والرمد والتجميل، وجراحات العظام وأقسام الرعاية المركزة التخصصية وغيرها من الجراحات الأخرى".

كما تفقد مستشفى كفر شكر المركزي وقسمي الأشعة والعلاج الطبيعي والمخازن، موجهًا بسرعة الانتهاء منها لتسليم المستشفى بمحضر تبتدائي نهاية الأسبوع الجاري؛ لخدمة نحو 225 ألف نسمة من أهالي مركز كفر شكر.

وعلى صعيد متصل، تفقد المحافظ اليوم أعمال تطوير كورنيش النيل بمدينة بنها، والذي يبدأ من كوبري كفر الجزار حتى محطة مياه الفيلات كمرحلة أولى بتكلفة 38 مليون جنيه، إلى جانب أعمال تطوير شارع فريد ندا بالمدينة ذاتها من خطة الجهاز المركزي للتعمير.

ويشمل تطوير كورنيش النيل أعمال الممشى المواجه لمبنى المحافظة وامتداده وتجديد كافة عناصره مع الاهتمام بالتشجير، وزيادة أعداد الأماكن المخصصة لجلوس العائلات، مع الاهتمام بالعنصر الجمالي وذلك علاوة على أعمال تطوير الشارع الخارجي وبعض الشوارع المؤدية إليه.

ووجه الهجان بضرورة العمل بشكل لا يعيق الحركة، مع الحفاظ على الشكل الجمالي للمشروع الذي يعد متنفسًا لأبناء المدينة، والانتهاء من العمل في خلال المدة الزمنية المقررة والاهتمام بزيادة المسطحات الخضراء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل