المحتوى الرئيسى

بعد توقف ٦ أشهر.. أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو تعود في ميامي

09/28 15:32

عادت الحياة لمنافسات "سلسلة جولات أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو"، بعد توقف دام 6 أشهر بسبب جائحة كورونا، من خلال الجولة الأولى من النسخة السادسة للبطولة، والتي أقيمت في مركز المعارض بمطار ميامي في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتبلغ جوائز الجولة الأولى من جولات أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو 225 ألف دولار أمريكي، وتقام بمشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة في الأحزمة البنفسجي والبني والأسود، للبالغين والأساتذة 1 والأساتذة 2.

وشهدت الجولة منافسات قوية، فرض فيها اللاعبون البرازيليون سيطرتهم على أغلب الفئات، حيث توج جاثري باربوسا بذهبية وزن 85 كجم للحزام الأسود، وحل ثانيا رونالدو جونيور، وثالثا جابرييل ألميدا. 

وشهدت البطولة حضورا مميزا من نخبة أساطير الجوجيتسو عالميا، على رأسهم أندريه جالفاو بطل العالم السابق وصاحب أشهر أكاديميات الجوجيتسو في فلوريدا، بالإضافة إلى المدربين الشهيرين جيلهارم مينديز وروبرتو كيبورج.

وأقيمت المنافسات في إجراءات احترازية مشددة معتمدة من الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ورابطة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، بداية من إخضاع كل اللاعبين للفحص المسبق، وتحديد بوابات للدخول بها فاحص حراري، وإلزام الحكام والمدربين بارتداء الأقنعة.

كما لم يتم السماح للجمهور بالحضور، واقتصار حضور المدربين على مدرب ومساعد من كل أكاديمية، وتم نقل المنافسات عبر عدد من التطبيقات والبرامج المتخصصة في الألعاب القتالية.

من ناحيته، أكد طارق البحري مدير جولات أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو أن إقامة البطولة في هذه الظروف الصعبة كانت تحديا كبيرا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل