المحتوى الرئيسى

خبراء: كشف الحقائق للمواطنين سلاح قوي لمحاربة شائعات القنوات المعادية

09/28 13:34

كشف عدد من أساتذة وخبراء الإعلام عن الآلية الصحيحة لدحر الشائعات المغرضة من قبل القنوات المعادية للدولة، وهو سرعة كشف الحقائق للمواطن، مؤكدين أن ذلك يقلل من تأثيرها على الجمهور وأشد سلاح لمواجهة عملاء الفبركة والقنوات المشككة في قدرة الدولة المصرية.

وأضاف الخبراء، أن استعراض المشكلات التي يعاني منها المواطن، عبر وسائل الإعلام يقوض تحركات تلك القنوات، ويخلق حالة من المصداقية

أكد الدكتور صفوت العالم، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن تفنيد الشائعات التي توجهها القنوات الإعلامية المعادية للدولة، يحتاج من الإعلام المصري سرعة في رصد الحقائق للمواطن، مؤكدًا أن ذلك يقلل من تأثيرها على الجمهور ويفشل تلك المخططات الهدامة.

وأوضح أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد"، أن مواجهة المشكلات التي تواجهالمواطن من قبل الإعلام، يقطع الطريق على القنوات المعادية، ويخلق حالة من المصداقية

القنوات المعادية تضلل المواطن المصري

طالب الدكتور محمود علم الدين، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، الإعلام المصري في الاستمرار بدوره في كشف حقائق القنوات المعادية للدولة وهو ما يكشف أكاذيبها وتزيفها للوعي، مشيدًا بدور الاعلام في التصدي لتلك القنوات التي تبث روح الفرقة وتسعى الى تضليل  المواطن المصري.

وأوضح علم الدين، أن القنوات المعادية للدولة لا تتمتع بأي مصدقية على الإطلاق، داعيا الشعب المصري إلى متابعة المشروعات القومية التي تجرى داخل الوطن عن  طريق الاعلام المصري، ولا تلتفت للاعلام المعادي الهدام المفبرك.

وأكد أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، أن الآلية للتصدي لتلك الشائعات وقتلها في مهدها، يكون من خلال توفير كافة المعلومات من قبل الاعلام عن المشاريع وما

وتابع: على المواطن أن  ينتبه والا يستمع لاي شائعات تسعى الى التقيلل من شان الدولة، وأن يتأكد من مصدر المعلومات التي يشاهدها خاصة من قبل قنوات أهل الشر والمعاديين للدولة.

قال الدكتور ياسر عبد العزيز، الخبير الإعلامي، إن الخطوة الإعلامية الأولى لمواجهة المنصات المعادية لمصر، هو تعزيز المجال الإعلامي الوطني، بحيث يصبح مصدر الاعتماد الرئيس للمواطنين المصريين، مشيرًا أن معرفة المواطن جميع التطورات على الساحة تلافي متابعته لتلك الإعلام المفبرك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل