المحتوى الرئيسى

معلومة رياضية.. سبب تسمية الأولمبياد بهذا الاسم - اليوم السابع

09/28 17:34

دورة الألعاب الأولمبية أو الأولمبياد ،  بطولة تقام كل ٤ سنوات، ويشارك بها دول من مختلف العالم، فى منافسات بمختلف الألعاب الرياضية، وكانت تقام كل 4 سنوات للصيفية والشتوية ، و لكن  تم تغيير النظام وأصبحت تقام كل عامين بطولة  منهما  ، يشارك فيه الرياضيون من كلا الجنسين في المنافسات المختلفة ويمثلون دولاً مختلفة. وينظم هذا الحدث حالياً كل سنتين في السنوات الزوجية، بتناوب الألعاب الصيفية والشتوية بعد أن كانت تقام كلتا المسابقتين في نفس السنة حتى سنة 1992 س

ولكن ما أصل هذه الكلمة، ولماذا سميت بهذا الأسم؟ سميت أوليمبياد نسبة إلى أوليمبيا مجمع الآلهة بشبه جزيرة الاليدة باليونان، حيث بدأت هذه الدورات بعد نزاعات طويلة بين مدن اليونان، واقترح أحد الملوك إقامة ألعاب رياضية بين هذه المقاطعات لتسود هدنة بينهم.

يصل عدد الدوائر الأولمبية إلى 5 دوائر، بخمسة الوان مختلفة، وفى الخلفية اللون الأبيض، ويضم داخله 5 دوائر، لكل منها لون مختلف يرمز إلى إشارة محددة.

ويصل عدد الدوائر الى 5 حلقات، إشارة الى قارات العالم، آسيا، وأفريقيا، وأوربا، وأمريكا، وأوقيانوسيا، ويظهر على العلم الدوائر متلاحمة ومتداخلة، فى إشارة إلى تلاحم الدول والقارات خلال فترة الألعاب الأولمبية داخل القرية الأولمبية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل