المحتوى الرئيسى

اليوم.. "فيفا" يحسم موعد انتخابات اتحاد الكرة عبر "فيديو كونفرانس"

09/28 11:36

عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية

تعقد اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، اليوم الاثنين، جلسة مع مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمناقشة بنود لائحة النظام الأساسي وحسم موقف وخارطة طريق الانتخابات، خاصة أن مدة عمل اللجنة الخماسية ستنتهي في نوفمبر المقبل، بعد أن تم مد عملها من جانب "فيفا"، لاعتماد لائحة النظام الأساسي.

وطلب الاتحاد الدولي لكرة القدم تحديد عدد نقاط ثابت، يحصل عليه النادي الذي يرغب في الانضمام للجمعية العمومية، وطالب مسؤولو "فيفا" تحديد هذا الرقم، وإبلاغهم به في اجتماع اليوم، كما سيشهد الاجتماع أيضا إبلاغ اللجنة بموعد إرسال اللائحة والمتوقع وصولها خلال أسبوع، مع تحديد خريطة الطريق من موعد الجمعية العمومية والانتخابات بشكل نهائي.

وشدد مصدر في تصريح لـ"الوطن سبورت"، على أن الحديث عن طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حذف بند الثماني سنوات وتضارب المصالح من اللائحة الجديدة للنظام الأساسي، أمر غيرصحيح، وأن جميع البنود التي وضعتها اللجنة الخماسية متواجدة في المسودة الأخيرة المنتظر وصولها من "فيفا" في أقرب وقت ممكن، بحيث تكون الكلمة الأخيرة في اعتماد أي بند أو حذفه ستكون للجمعية العمومية للجبلاية.

تجهز اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، ملفا شاملا للاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس اتحاد الكرة.

وتأتي تحركات اللجنة رغم نهاية مدتها في نوفمبر المقبل، بعد مد فترة عملها لمدة ثلاثة أشهر، وكشف مصدر باللجنة لـ"الوطن سبورت" أن اللجنة الخماسية تسعى لظهور احتفالات المئوية بشكل يليق بالكرة المصرية بغض النظر عن استمرار اللجنة من عدمه.

وأوضح أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وافق على طلب اللجنة الخماسية بإقامة ودية عالمية بين منتخب مصر ومنتخب أوروبي كبير، في شهر ديسمبر المقبل، بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الاتحاد المصري.

وقال المصدر: "الودية العالمية ستكون بمثابة الانطلاقة الأولى لاحتفالات المئوية، بعد أن تراجعت اللجنة عن تأجيل مناقشة الملف في ظل اقتراب موعدها، ومد فترة عمل اللجنة الخماسية، حتى 30 نوفمبر المقبل".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل