المحتوى الرئيسى

10 أماكن سياحية صورها أحلى من الحقيقة.. أبرزها شاطئ رايلى ومنتجع بلو لاجون - اليوم السابع

09/28 02:34

السفر وقضاء وقت ممتع في أماكن جديدة من هوايات الكثير من الاشخاص ممن يصفون أنفسهم بـ "عشاق السفر"، حيث يبحث كل منهم عن مكان جديد لم يزوره من قبل للذهاب إليه في وقت فراغه أو الإجازة، ويحتفل العالم باليوم العالمي للسياحة في 27 من سبتمبر من كل عام، فإذا كنت تبحث عن أماكن جديدة لزيارتها فلا تنخدع بالصور التي تنشر لبعض الأماكن على انستجرام لتجذب إليها السياح، حيث يبدو بعضها في الصور أجمل من الواقع، وإليك بعض هذه الأماكن نقلًا عن موقع "buzzfeed".

الأماكن السياحية على انستجرام

الأماكن السياحية على انستجرام

The Blue Lagoon هو منتجع صحي حراري في جنوب غرب أيسلندا. يقع المنتجع الصحي في حقل حمم بركانية بالقرب من Grindavík وأمام جبل Þorbjörn في شبه جزيرة Reykjanes، في موقع مناسب للطاقة الحرارية الأرضية، ويتم توفيره بواسطة المياه المستخدمة في محطة Svartsengi للطاقة الحرارية الأرضية القريبة، ويقع أيضًا على بعد حوالي 20 كم (12 ميل) من مطار كيفلافيك الدولي، وهو واحد من أكثر مناطق الجذب زيارة في أيسلندا، لذا تنتشر لها العديد من الصور المبهرة على موقع تبادل الصور انستجرام، تلك التي تختلف عن الطبيعة بدرجة كبيرة فالمشهد أقل إبهارًا بكثير في الحقيقة كما أن الزحام لا يجعلك تستمتع أبدًا بالمشهد كما يبدو في الصور.

بلو لاجون (آيسلندا) على انستجرام

بلو لاجون (آيسلندا) على انستجرام

بلو لاجون (آيسلندا) في الواقع

بلو لاجون (آيسلندا) في الواقع

جبل فوجي يقع في جزيرة Honshū، وهو أعلى جبل في اليابان، ويبلغ ارتفاعه 3776.24 مترًا (12389.2 قدمًا). إنه ثاني أعلى بركان يقع على جزيرة في آسيا بعد جبل كيرينسي في جزيرة سومطرة، وسابع أعلى قمة في جزيرة على الأرض.

جبل فوجي عبارة عن بركان طبقي نشط اندلع آخر مرة من 1707 إلى 1708، ويقف الجبل على بعد 100 كيلومتر (62 ميل) جنوب غرب طوكيو ويمكن رؤيته من هناك في الأيام الصافية. يشيع استخدام مخروط جبل فوجي المتماثل بشكل استثنائي، والمغطى بالثلوج لمدة 5 أشهر تقريبًا من العام، كرمز ثقافي لليابان وغالبًا ما يتم تصويره في الفن والتصوير الفوتوغرافي، وتساعد هذه الصور على زيادة السياح والمتسلقون الراغبون في الذهاب إليه، إلا أنه عند رؤيته على الطبيعة ستجد أنه مختلف تمامًا عن الصور.

جبل فوجي (اليابان) على انستجرام

جبل فوجي (اليابان) على انستجرام

جبل فوجي (اليابان) في الواقع

جبل فوجي (اليابان) في الواقع

3. سور الصين العظيم (بكين- الصين)

بكين هي أفضل وجهة للاستمتاع بسور الصين العظيم. تقع أقسام سور بكين العظيم الأكثر شهرة في مناطق ضواحيها، بما في ذلك بادالينج وموتيانيو المحفوظة جيدًا، وجويونغوان، وجينشانلينج وسيماتاي، وجيانكو البري وجوبيكو. جميعهم ليسوا بعيدين عن وسط مدينة بكين، على بعد ساعة أو ساعتين بالسيارة، وهو أحد أهم القبلات السياحية لكل من يزور الصين، باعتباره أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة، ولكن يختلف شكله في الطبيعة عن تلك الصور التي تنشر له على مواقع التواصل الاجتماعي وتبادل الصور.

سور الصبن العظيم على انستجرام

سور الصبن العظيم على انستجرام

سور الصبن العظيم  في الواقع

سور الصبن العظيم في الواقع

4. تيرمي دي ساتورنيا (مانسيانو- إيطاليا)

تبدأ الرحلة الطويلة لمياه ساتورنيا تحت الأرض من سفوح جبل أمياتا. تتدفق المياه لمدة 40 عامًا على طول مسارها تحت الأرض، وتتدفق ببطء من خلال الشقوق الدقيقة في الصخور، لتظهر مرة أخرى في الينابيع الساخنة الطبيعية في وسط المنتجع ذو الخمس نجوم، وتستمر المياه في التدفق عبر برك الينابيع الساخنة وبعد ذلك لبضعة كيلومترات عبر مروج ساتورنيا قبل الوصول إلى الشلالات الشهيرة. مياه الينابيع الساخنة في تيرمي دي ساتورنيان وتنتشر لها العديد من الصور الترويجية التي تصور المكان وكأنه قمة في الهدوء والاسترخاء، إلا أن الواقع يختلف قليلًا عن تلك الصور.

تيرمي دي ساتورنيا (مانسيانو، إيطاليا) على انستجرام

تيرمي دي ساتورنيا (مانسيانو، إيطاليا) على انستجرام

تيرمي دي ساتورنيا (مانسيانو، إيطاليا) في الواقع

تيرمي دي ساتورنيا (مانسيانو، إيطاليا) في الواقع

5- متحف اللوفر ولوحة الموناليزا (باريس- فرنسا)           

بدأ رسم هذه اللوحة في فلورنسا حوالي عام 1503. ويعتقد أنها لليزا جيرارديني، زوجة تاجر أقمشة فلورنسي يدعى فرانشيسكو ديل جيوكوندو. ومع ذلك، يبدو أن ليوناردو دافنشى قد أخذ الصورة الكاملة إلى فرنسا بدلاً من إعطائها للشخص الذي طلبها، وبعد وفاته، دخلت اللوحة مجموعة فرانسوا الأول، وأصبحت من أشهر اللوحات التي يود الكثير من المهتمين بالفنون في العالم رؤيتها، وتنشر لها العديد من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي لتجعلك تشعر كأنك ستقف أمامها وتفحص تفاصيلها بعينيك إذا ما ذهبت لرؤيتها في المتحف، ولكن الوضع مختلف تمامًا كما توضحه الصورة الواقعية.

لوحة الموناليزا بمتحف اللوفر (باريس ، فرنسا) على انستجرام

لوحة الموناليزا بمتحف اللوفر (باريس ، فرنسا) على انستجرام

لوحة الموناليزا بمتحف اللوفر (باريس ، فرنسا) في الواقع

لوحة الموناليزا بمتحف اللوفر (باريس ، فرنسا) في الواقع

6. أطلال تولوم (تولوم- المكسيك)

تولوم هو موقع لمدينة محاطة بأسوار من حضارة المايا قبل كولومبوس كانت بمثابة ميناء رئيسي لكوبا، في ولاية كوينتانا رو المكسيكية، وتقع على منحدرات ارتفاعها 12 مترًا (39 قدمًا) على طول الساحل الشرقي لشبه جزيرة يوكاتان على البحر الكاريبي في ولاية كوينتانا رو بالمكسيك.

كانت تولوم واحدة من آخر المدن التي بناها وسكنها المايا،و كانت في أوجها بين القرنين الثالث عشر والخامس عشر وتمكنت من البقاء على قيد الحياة بعد حوالي 70 عامًا بعد أن بدأ الإسبان احتلال المكسيك، وهي واحدة من أفضل مواقع مايا الساحلية المحفوظة، وأصبحت اليوم موقعًا شهيرًا للسياح، لذا تنشر لها الكثير من الصور الترويجية لها التي تختلف كثيرًأ عن الواقع.

أطلال تولوم (تولوم ، المكسيك) على انستجرام

أطلال تولوم (تولوم ، المكسيك) على انستجرام

أطلال تولوم (تولوم ، المكسيك) في الواقع

أطلال تولوم (تولوم ، المكسيك) في الواقع

7- تاج محل (أجرا- الهند)

تاج محل هو ضريح من الرخام الأبيض العاجي على الضفة الجنوبية للنهر Yamuna في مدينة اجرا الهندية. وتم التكليف ببناءه في عام 1632 من قبل الإمبراطور المغولي شاه جهان الذي حكم من 1628 إلى 1658، وكان الهدف منه إيواء قبر زوجته المفضلة، ممتاز محل؛ كما يضم قبر شاه جهان نفسه.

المقبرة هي محور مجمع تبلغ مساحته 42 فدانًا، والذي يضم مسجدًا ودارًا للضيافة، ويقع في حدائق رسمية يحدها من ثلاث جهات جدار مرصع، وهي أحد القبلات السياحية الرئيسية لكل من يزور الهند، وتنتشر لها الكثير من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

تاج محل (أجرا ، الهند) على انستجرام

تاج محل (أجرا ، الهند) على انستجرام

تاج محل (أجرا ، الهند) في الواقع

تاج محل (أجرا ، الهند) في الواقع

8 - منتزه بحيرة بليتفيتش الوطني (كرواتيا)

بجمالها الطبيعي الاستثنائي، جذبت هذه المنطقة دائمًا عشاق الطبيعة، وفي 8 أبريل 1949، تم إعلانها أول حديقة وطنية في كرواتيا. إن عملية تشكيل التوفا، التي أدت إلى بناء حواجز التوفا، أو الترافرتين، وأسفرت عن إنشاء البحيرات، هي القيمة العالمية البارزة، والتي ساهمت في وضعها على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

منتزه بحيرة بليتفيتش الوطني (كرواتيا) على انستجرام

منتزه بحيرة بليتفيتش الوطني (كرواتيا) على انستجرام

منتزه بحيرة بليتفيتش الوطني (كرواتيا) في الواقع

منتزه بحيرة بليتفيتش الوطني (كرواتيا) في الواقع

9 - شاطئ رايلي (كرابي- تايلند)

هناك عدد قليل من الشواطئ في العالم مثالية تمامًا للصور مثل شاطئ رايلي على بحر أندامان، وهو في الواقع شبه جزيرة صغيرة تضم أربعة شواطئ. ويعد واحدًا من أكثر مناطق الشواطئ رواجًا في تايلاند.

يقع في جنوب شاطئ Ao Nang مباشرةً، حول الرأس الصخري ولا يمكن الوصول إليه إلا بالقارب، ويقدم Railay عالماً هادئاً وغير عادي، وستجد في شبه جزيرة صغيرة واحدة شواطئ رملية بيضاء رائعة ومنحدرات شاهقة من الحجر الجيري ووجهات نظر وكهوف وبحيرة مخبأة داخل المنحدرات، تتشكل وتتغذى من المد والجزر المتغير، وباعتباره قبلة الكثير من السياح، تنشر له الكثير من الصور الترويجية التي لا تعكس الواقع بأي حال من الأحوال، فرغم جماله، إلا أنه لا يوفر الهدوء الكافي كما يروج له.

شاطئ رايلي (كرابي ، تايلند) على انستجرام

شاطئ رايلي (كرابي ، تايلند) على انستجرام

شاطئ رايلي (كرابي ، تايلند) في الواقع

شاطئ رايلي (كرابي ، تايلند) في الواقع

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل