المحتوى الرئيسى

الاتحاد المنستيري يهزم الترجي بثنائية ويتوج بكأس تونس للمرة الأولى

09/27 21:23

توج فريق الاتحاد المنستيري بلقب كأس تونس لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه 2 صفر على الترجي التونسي اليوم الأحد في المباراة النهائية للمسابقة.

على ملعب (مصطفى بن جنات) بمدينة المنستير، تقدم الاتحاد بهدف عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل عبدالقادر بدران لاعب الترجي هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 40.

في الشوط الثاني، أضاف ياسين العمري الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 81.

كان الترجي يأمل في التتويج بثالث ألقابه في غضون أقل من شهر، بعدما حصل على لقب الدوري التونسي هذا الموسم في أواخر أغسطس الماضي، والتي أتبعها بتتويجه بلقب السوبر التونسي لموسم 2018 2019 على حساب الصفاقسي بركلات الترجيح يوم الأحد الماضي.

وأخفق الترجي في تعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا ببطولة الكأس، ليظل رصيده متوقفا عند 15 لقبا، بفارق لقبين فقط أمام أقرب ملاحقيه منافسه العتيد الأفريقي، فيما انضم الاتحاد المنستيري إلى قائمة الفرق الفائزة بالبطولة لأول مرة.

واتسم الشوط الأول بالبطء وندرت خلاله الفرص التهديفية، حيث تبادل كلا الفريقين الاستحواذ على الكرة، ولكن دون أدنى فاعلية على المرميين.

وأنهى الاتحاد المنستيري حالة الهدوء التي شهدها الشوط الأول، عقب تسجيله هدفا في الدقيقة 40 عبر النيران الصديقة عن طريق عبدالقادر بدران لاعب الترجي.

واستخلص لاعبو الاتحاد الكرة من محمد علي اليعقوبي مدافع الترجي، لتصل الكرة إلى علي العامري، الذي وجد نفسه منفردا بالمرمى، لكنه سدد الكرة برعونة، ليبعدها المعز بن شريفية، حارس مرمى الترجي، الذي خرج من مرماه لملاقاته، وتصل إلى إلياس الجلاصي، الذي سدد مباشرة من داخل منطقة الجزاء، وحاول بدران إبعاد الكرة، لكنه وضعها بالخطأ في مرماه.

حاول الترجي إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول، ولكن دون جدوى، لينتهي بتقدم الاتحاد المنستيري 1 صفر.

وبدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب الترجي، بغية إدراك التعادل سريعا، وطالب لاعبوه بالحصول على ركلة جزاء، عقب سقوط إلياس الشتي داخل منطقة الجزاء، لكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

في المقابل، اعتمد الاتحاد على سلاح الهجمات المرتدة، التي كاد أن يسجل من إحداها هدفا آخر في الدقيقة 53 عن طريق إلياس الجلاصي، الذي سدد من داخل المنطقة، غير أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

ورد الترجي بهجمة منظمة في الدقيقة 57، انتهت بتسديدة من داخل المنطقة عبر كوامي بونسو، لكن الكرة ذهبت في النهاية لأحضان بشير بن سعيد، حارس مرمى الاتحاد.

وأضاع الاتحاد المنستيري، فرصة مؤكدة لتعزيز النتيجة في الدقيقة 67، حينما تلقى علي العامري تمريرة بينية انفرد على إثرها بالمرمى، لكنه سدد دون مضايقة من أحد، بغرابة شديدة بجوار القائم الأيمن وسط دهشة الجميع.

أحكم الترجي (شيخ الأندية التونسية) سيطرته على مجريات اللقاء، وتعددت التمريرات العرضية من كلا الجانبين، لكن هجماته لم تشكل تهديدا على مرمى الاتحاد المنستيري.

وطالب لاعبو الترجي مجددا بالحصول على ركلة جزاء، عقب سقوط الليبي حمدو الهوني والإيفواري إبراهيما واتارا داخل منطقة جزاء الاتحاد في الدقيقتين 73 و75، لكن حكم اللقاء أشار بمواصلة اللعب.

وعلى عكس سير اللعب، أضاف ياسين العامري الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 81، بعدما تلقى تمريرة أمامية، ليجد نفسه منفردا بالمرمى، ويضع الكرة بلمسة سحرية بقدمه اليسرى من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار بن شريفية، الذي خرج من مرماه لملاقاته.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل