المحتوى الرئيسى

البدلة العملية بطلة عرض أزياء أرماني لربيع وصيف 2021.. أفكار خالدة

09/27 17:29

فقط وحده جورجيو أرماني القادر على تحويل أحد عروض الأزياء إلى برنامج تلفزيوني في ذروة طوارئ فيروس كورونا المستجد.

فتح مصمم الأزياء الإيطالي العالمي جورجيو أرماني ذراعيه للجمهور على نطاق أوسع باختياره بث عرضه الرئيسي لمجموعة أزياء ربيع / صيف 2021، السبت على شبكة التلفزيون الإيطالية La7، كبادرة تضامنية لإعادة تشغيل صناعة أصابها الوباء، وفقا لمجلة "فوج" العالمية للأزياء في نسختها الإيطالية.

وبفيلم وثائقي قصير بصوت الممثل الإيطالي الشهير بيرفرانشيسكو فافينو عن "أسلوب أرماني" الخالد على مدى العقود السابقة، افتتح أرماني عرضه الاستثنائي هذا العام، لمجموعة جورجيو أرماني للرجال والنساء لربيع وصيف 2021.

يعيد جورجيو أرماني تأكيد نفسه على أنه سيد الأناقة الخالدة، ومبتكر أزياء مخلصة لنفسها، لا تتغير بل تتجدد.

التصاميم ركزت على مبدأ الخفة والسلاسة، بداية من الأقمشة المستخدمة حتى موديلات الأحذية.

وعلى النقيض من الزي الرسمي الكلاسيكي، والذي يتميز بالصرامة في بعض الأحيان، تنوعت مجموعة أزياء أرماني التي أطلق عليها اسم "أفكار خالدة Timeless Thoughts" ما بين الفساتين الطويلة والبدل النسائية والرجالية، التي كانت بطلة العرض.

الخطوط النظيفة والأقمشة الناعمة والألوان المحايدة هي الفكرة السائدة في المجموعة، وهي مصممة للنساء والرجال من أصحاب الأسلوب الراقي الذين يرغبون في التعبير عن أنفسهم بحرية من خلال ملابسهم التي يسهل ارتداؤها والتي تجعلهم دائماً ما يشعرون بالراحة.

تلاعبت المجموعة التي بدأها "الملك أرماني" صاحب الـ86 عاما، بمفهوم الوقت والخلود، بعرضه للوحة قماشية تنوعت ما بين الفساتين الطويلة الفضفاضة البراقة ذات المطبوعات الهندسية والزهرية بخامات ذات الملمس الناعم من الكتان والقطن والحرير والأورجانزا، الذي يغلف الجسم بدرجات وظلال من الباستيل والألوان المحايدة.

كما تميزت فساتين مجموعة أرماني لربيع/صيف 2021، بالانسيابية، والألوان الرائعة مثل الأزرق المنعش، واللبني والرمادي والأسود والأبيض والبيج ذو ومضات من اللمعان، وهي تصاميم عملية للغاية تلائم المناسبات النهارية غير الرسمية والمسائية في بعض الأحيان.

أما بطلة عرض أزياء أرماني هذا العام، فكانت البدل الرجالية عامة، والنسائية خاصة، وتنوعت خزانة الملابس ما بين السراويل الفضفاضة غير الرسمية والبلوزات الخفيفة والسترات القصيرة التقليدية الأنيقة وسترات الكيمونو، وجاءت بعض التصميمات على طراز البيجامات فائقة الأناقة، بأقمشة الحرير والكتان.

كما تميزت بطلة عرض "أفكار خالدة" بتنوع ألوانها ما بين المنقوش والسادة، المثالية للعمل وأيضا النزهات المسائية.

ولكن كانت الصفة الغالبة لتصاميم البدل النسائية، هي العملية، حتى في الأحذية المختارة لهذه المجموعة، والتي اتسمت أيضا بالراحة الشديدة، لاتسامها بالكعوب المسطحة، والصنادل ذهبية اللون أو أحذية الباليه مع حزام الكاحل، التي تمنح صاحبتها الحرية والراحة في الحركة.

كما ظهرت على تصاميم أرماني، لمسة شرقية مع الحرير تزينت بها التنانير الطويلة والسترات و"الجامبسوت".

أما الأزياء الرجالية لمجموعة أرماني لربيع/ صيف 2021، لم تبعد كثيرا عن التصاميم النسائية، إذ تنوعت ما بين البدل ذات الأرجل الفضفاضة من الأعلى ثم تضيق قليلا عند الكاحل، وصنعت تلك الموديلات من أقمشة الكتان، لإطلالة نهارية مريحة.

كما جاءت بعض تصاميم أزياء الرجال في مجموعة "أفكار خالدة" أيضا بنمط "البيجامات" بنقوشات أوراق الشجر والكاروهات.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل