المحتوى الرئيسى

طرق طبيعية لعلاج التهاب الحلق

09/27 15:09

التهاب الحلق أحد الأمراض الأكثر شيوعا وخاصة في فصلي الخريف والشتاء، ويكون التهاب الحلق ناتج عن العدوى المسببة للبرد والإنفلونزا، ويمكنك التخلص من التهاب الحلق من خلال اللجوء إلى الطرق الطبيعية.

<a href='/tags/84732-%D8%B2%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B9%D9%86%D8%A7%D8%B9'>زيت النعناع</a> لعلاج التهاب الحلق

من المكونات الرائعة التي تساعد على علاج التهابات الحلق، حيث أنه يحتوي على مادة المنثول والتي تعتبر من المواد المضادة للاحتقان، فضلا عن أنها تساعد على التخفيف من البلغم المتراكم في الحلق، كما أن زيت النعناع له دور أيضا في التخلص من السعال.

شاي الزنجبيل لعلاج التهاب الحلق

الزنجبيل من أفضل الأعشاب المهمة التي تساعد على القضاء على البكتريا التي تصيب الجهاز التنفسي، مما يساعد في علاج التهابات الحلق ونزلات البرد والإنفلونزا، ويمكنك غلي الزنجبيل وإضافة إليه قطرات من عصير الليمون وتحليته بالعسل، وتناوله مرتين يوميا للحصول على أفضل الناتج والتقليل من الألم الناتج عن التهابات الحلق.

خل التفاح لعلاج التهاب الحلق

يحتوي خل التفاح على مضادات البكتيريا والمواد المطهرة التي تساعد على التقليل من العدوى البكتيرية التي تصيب الجهاز التنفسي، مما يساعد على التخلص من =التهاب الحلق والبلغم كما أنه يستخدم للتخلص من السعال، ولهذا عليك بتناول كوب من الماء الدافيء المضاف إليه ملعقة كبيرة من خل التفاح وعسل النحل.

الماء الدافئ والليمون لعلاج التهاب الحلق

تناول كوب من الماء الدافيء المضاف إليه ملعقة من عصير الليمون يساعد على علاج التهاب الحلق، حيث أن الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي مما يساعد على تعزيز الجهاز المناعي ومحاربة العدوى، وذكر موقع "penn medicine"،  أن الليمون مفيد للتخلص من التهاب الحلق والتخلص من البلغم، فضلا على أنه يساعد على تسكين الألام.

شاي البابونج لعلاج التهاب الحلق

يحتوي البابونج على الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة مما يجعله جيد للتخفيف من التهابات الحلق والزكام، ويساعد البابونج على تعزيز الجهاز المناعي مما يساهم في مقاومة العدوى المسببة لالتهاب الحلق.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل