المحتوى الرئيسى

غدا.. قافلة طيبة لتوقيع الكشف والعلاج بالمجان في أبوقرقاص

09/27 14:30

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن تنظيم قافلة طبية غدا، الإثنين، لقرية أسمنت بمركز أبوقرقاص خلال يومي 28 و29 سبتمبر الجاري، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية للمواطنين.

أوضح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا، مع صرف العلاج للمرضى بالمجان.

وأشار إلى أن هذه القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، من خلال الكشف المجاني في جميع التخصصات والاستعانة بعيادات متنقلة.

وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، قد عقد لقاء مع الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، أكد خلاله أن المبادرات الرئاسية في قطاع الصحة حققت نجاحا كبيرا على أرض الواقع، ونالت استحسان وإشادة المواطنين، حيث أصبحت بمثابة دافع وطاقة إيجابية يحظى بها المواطن المصري.

وأوضح، أن الهدف الأساسي من تنفيذ تلك المبادرات والعمل على تحقيق أهدافها هو الوقوف بجانب الفئات الأكثر احتياجا في كل المجالات المتعلقة بصحة المواطنين، والعمل على النهوض بكافة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم، مما ينعكس بشكل إيجابي على كافة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، وذلك عن طريق خفض نسب الإصابة بالأمراض وتحسين الصحة العامة للمواطنين. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل