المحتوى الرئيسى

بعد عودة تعاونهما.. مسلسلات جمعت يحيى الفخراني بـ عبدالرحيم كمال

09/27 12:48

يعود النجم يحيى للفخراني للمنافسة في دراما رمضان المقبل بعد غياب عامين عن المشاركة، بمسلسل جديد يتعاون من خلاله مع المخرج شادي الفخراني، والسيناريست عبدالرحيم كمال، حيث كان آخر تعاون بين الثلاثي عام 2016 بمسلسل "ونوس"، والذي كان قد حقق نجاحا كبيرا.

ويأتي المسلسل الجديد ومن المنتظر عرضه في رمضان 2021 بعنوان "نجيب زاهي زركش" هو التعاون الخامس بين السيناريست عبدالرحيم كمال والفنان يحيي الفخراني.

يعد مسلسل شيخ العرب همام هو التعاون الأول بين الفنان يحيى الفخراني والسيناريست عبدالرحيم كمال، وقد تم عرض المسلسل في عام 2010 وأخرجه حسني صالح، وشارك في بطولته كل من "صابرين، عزت أبو عوف، ريهام عبدالغفور، محمود عبدالمغني، عمر الحريري وشيري عادل".

ودارت أحداث المسلسل حول سيرة شيخ عرب يدعى همام بن يوسف وهو كبير قبيلة الهوارة، الذي يملك العديد من الأراضي من المنيا إلى أسوان، وتتناول أحداث المسلسل الصراعات بين القبائل الموجودة في صعيد مصر، كما يتطرق المسلسل لقدرات الزعامة لدى الشيخ همام والذي استطاع جمع قبائل الصعيد تحت رايته، وعلاقته بدولة المماليك.

في عام 2012 جاء التعاون الثاني بين عبد الرحيم كمال ويحيي الفخراني في الدراما التلفزيونية بتقديم مسلسل "الخواجة عبد القادر" ومن إخراج شادي الفخراني في تجربته الإخراجية الأولى، وقد حقق المسلسل نجاحا كبيرا وخاصة بين فئة الشباب، وشارك في بطولة المسلسل الممثلة السورية سلافة معمار، سوسن بدر، محمود الجندي، أحمد فؤاد سليم، صلاح رشوان ونادية فهمي.

وتناول المسلسل استعراض لقصة حياة رجل يدعى "هربرت دوبرفيلد" تملكته حالة من اليأس من وجوده على قيد الحياة بعد أن توفى شقيقه وزوج شقيقته خلال الحرب العالمية الثانية، ليقرر السفر للسودان وهناك يستعيد الأمل من جديد ويعتنق الدين الإسلامي ويتم تغيير إسمه إلى "عبد القادر" ومن السودان ينتقل إلى صعيد مصر ويقع في حب فتاة من كبار عائلات الصعيد، وإعتمد المسلسل على سرد الرحلة الروحانية التي قام بها "عبد القادر" لتتحول حياته من اليأس إلى الأمل والحب.

بعد مرور عامين يكرر الفنان يحيي الفخراني التعاون مع كل من السيناريست عبد الرحيم كمال والمخرج شادي الفخراني بتقديم واحدة من أهم أعمال وليام شكسبير "الملك لير" في مسلسل "دهشة" والذي عرض في عام 2014، شارك في بطولة المسلسل "يسرا اللوزي، فتحي عبد الوهاب، نبيل الحلفاوي، محمد وفيق، عمرو عابد وياسر المصري".

وسرد المسلسل قصة رجل ثري ولديه ثلاث بنات ويقرر هذا الرجل توزيع جميع أمواله وما يملكه على بناته قبل وفاته، ولكن تتعقد حياته حين يكتشف أنه ارتكب خطأ كبيرا، حينما تبدأ بناته في معاملته بجحود، وتستقل كل واحدة منهن بميراثها تاركة والدها، وخلال أحداث المسلسل يتم كشف النقاب عن بعض المشاكل التي يعيش فيها المجتمع من فساد وجشع بالإضافة إلى عقوق الوالدين.

في عام 2016 يأتي التعاون الرابع بين الفنان يحيي الفخراني والسيناريست عبد الرحيم كمال بمسلسل "ونوس" والذي جاء من إخراج شادي الفخراني، وشارك في بطولته "نبيل الحلفاوي، هالة صدقي، حنان مطاوع، محمد شاهين، نيقولا معوض ومحمد الكيلاني".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل