المحتوى الرئيسى

إكستر نيوز تستعرض تفاصيل الجدول الزمنى لانتخابات مجلس النواب.. فيديو - اليوم السابع

09/27 10:23

عرضت إكستر نيوز تفاصيل الجدول الزمنى لانتخابات مجلس النواب 2020، وعقدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، مؤتمرا صحفيا لإعلان الجدول الزمنى لانتخابات مجلس النواب الجديد، حيث بدأ بالسلام الجمهورى وإلقاء كلمة رئيس الهيئة.

ودعا المستشار لاشين إبراهيم، الناخبين المصريين بالخارج والداخل إلى الاقتراع فى انتخابات مجلس النواب، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الهيئة بمبنى ماسبيرو.

وتضمنت كلمة المستشار لاشين إبراهيم، رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، نائب رئيس محكمة النقض، رسائل مهمة وغالية لكافة المتمتعين بحقوقهم السياسية في ربوع مصر، من أجل الوصول إلى مجلس نيابى يليق بالمصريين ويحقق آمالهم وطموحاتهم.

كما تضمنت رسائل لفئات بعينها من الشعب المصرى، مثل المرأة التي خصص لها الدستور ما لا يقل عن 25% من عدد مقاعد المجلس، والشباب الغيور على وطنه والذى دعاه رئيس الهيئة إلى المشاركة بفاعلية في العملية الانتخابية مترشحا وناخبا، ولم يغفل عن توجيه رسالة خاصة لذوى الاحتياجات الخاصة والكشف عن توجيهات الهيئة الدائمة لرؤساء اللجان وأمنائها لرفع المشقة عن تلك الفئة.

ودعا المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، كل المتمتعين بحقوقهم السياسية أن يطلعوا على بيانات المترشحين ويدرسوا برامجهم ويقفوا على توجهاتهم وآرائهم وسياساتهم، وأن يتوجهوا في أيام الاقتراع إلى لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لمن يروا فيه خيرا لأنفسهم وأسرهم ولوطنهم.

وقال: "قارنوا ووازنوا وفاضلوا واختاروا الأصلح والأفضل، فصوتكم أمانة لا تعطوه إلا لمن يستحق، والإدلاء بالصوت التزام أخلاقى وواجب وطنى قبل أن يكون التزاما قانونيا فرضه الدستور والقانون".

وتابع: "والقعود عن الإدلاء بالصوت نكول عن أداء الأمانة، ونقد للعهد الذى قطعناه وأباءنا وأجدادنا مع وطننا"، داعيا المواطنين للمشاركة بفاعلية فى انتخابات مجلس النواب حتى لا يجلس تحت قبة البرلمان العتيق إلا جدير بها قادر على تحقيق آمالكم ونقل رؤاكم إلى المعنيين بها.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل