المحتوى الرئيسى

وحدات صحية ومراكز طبية بكفر الشيخ تواصل "100 مليون صحة" و"حياة كريمة"

09/27 05:50

شهدت قرى ومدن محافظة كفر الشيخ، أمس السبت، استمرار حملة مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة بالمراكز الطبية بالقرى والمدن وعدد من الوحدات الصحية، ومبادرة حياة كريمة بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وتابع شريف هيكل، رئيس مركز ومدينة سيدي سالم، أعمال مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" بقرية الخوالد البلد، بإجراء الكشف الطبي على المرضى وصرف الأدوية مجاناً بعدد من التخصصات منها باطنة وأطفال لمدة يومين بالقرية، وأجرى الكشف على أكثر من 400 متردد، وسيتم استكمال أعمال الكشف الطبي على بقية المترددين غداً على مقر الحملة.

كما تابعت المهندس عايدة ماضي، رئيس مركز ومدينة دسوق، أعمال مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة بالمركز الطبي الحضري والوحدات الصحية، وتوافدت السيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي والتوعية عن الفحص الذاتي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية، كما يشهد 182 موقعاً بكافة مراكز المحافظة عن طريق فريق مدرب من الطبيبات والممرضات والرائدات بمواقع الفحص المبدئي، أعمال مبادرة 100 مليون صحة.

وفي وقت سابق، أجرت مديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ، الفحص الإكلينيكي للكشف المبكر عن سرطان الثدي، لـ38 ألف سيدة في 182 موقعاً منتشراً على مستوى المحافظة، في إطار تنفيذ برنامج دعم صحة المرأة بالمحافظة، الذي دشنه رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، والدكتورة هالة زايد، وزير الصحة، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

أشرف على الفرق الطبية، الدكتور محمد خيري، مدير الرعاية الأساسية، والدكتورة رشا فكري منسق البرنامج، حيث جرى تفعيل جميع مواقع البرنامج ضمن خطة الدولة لتفعيل البرامج الصحية مع الالتزام بكافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

وأكدت "منسق البرنامج" توقيع الكشف الطبي على 38 ألف سيدة منتفعة من الفحص الإكلينيكي للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والتوعية بشأن الفحص الذاتي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية، عن طريق فريق مدرب من الطبيبات والممرضات والرائدات بمواقع الفحص المبدئي.

وأوضحت أن فحص السيدات شمل من هم في عمر 18 عاما فأكثر مع تقديم خدمات مراكز الإحالة من الأشعة سواء التليفزيونية أو الماموجرام والفحص الإكلينيكي المتقدم عن طريق فريق من استشاريي الجراحة والأشعة للاطمئنان على صحة سيدات مصر وتقديم خدمات الكشف المبكر والعلاج بالمجان بالمراكز المتخصصة، من الـ 8 صباحا إلى 2 ظهرا، ويشارك في كل موقع 4 أفراد من الطبيبات والممرضات والرائدات بمواقع الفحص المبدئي وفريق من استشاريّ الجراحة والأشعة بمراكز الإحالة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل