المحتوى الرئيسى

«إيتيدا»: مصر نجحت فى اختبار الانتقال إلى الخدمات الرقمية

09/26 20:37

أكد المهندس عمرو محفوظ، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن مصر نجحت فى اجتياز اختبار الانتقال إلى الخدمات الرقمية والعمل من المنزل خلال جائحة كورونا، وذلك بفضل الاستثمارات الضخمة التى ضختها الحكومة لتحديث البنية التحتية للاتصالات ورفع مستوى جاهزيتها.

جاء ذلك خلال النسخة الثالثة من مؤتمر«دايفوبس القاهرة 2020» والذى نظمه مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات عبر الإنترنت تحت شعار «ديفوبس أثناء جائحة كورونا»، وافتتحه المهندس عمرو محفوظ القائم باعمال رئيس الهيئة.

وأشار محفوظ إلى أن العالم سيشهد المزيد من التغيرات، التى ستدفع نحو تطور نماذج أعمال رقمية جديدة وأدوات تقنية متقدمة؛ مما يتطلب المزيد من التعاون والتجانس بين فرق العمل المختلفة.

وتحدث فى المؤتمر عدد من الخبراء والمتخصصين فى منهجيات «الديفوبس» على المستوى المحلى والعالمى ومن ضمنهم مات ستراتون، خبير التحول بشركة «ريد هات» العالمية، وكذلك أندرو كلاى شيفر والذى يمتلك خبرة طويلة فى مجال تطوير حلول وتطبيقات المصادر المفتوحة ودورها فى تحسين خدمات التشغيل وبناء المجتمع الرقمى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل