المحتوى الرئيسى

الاتفاق تم.. 4 صفقات من العيار الثقيل تطرق أبواب الأهلي

09/26 16:55

بدأ مسؤولو النادي الأهلي منذ فترة طويلة البحث عن صفقات جديدة لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بعد ظهور عدد من اللاعبين بمستوى مخيب.

ويعاني الأهلي من أزمة دفاعية كبرى بسبب تراجع مستوى قلوب الدفاع وهم رامي ربيعة، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم إلى جانب إصابة الثنائي سعد سمير ومحمود متولي.

مسؤولي الأهلي بدأو في البحث عن مدافعين سوبر وبالفعل أنهوا صفقة المغربي بدر بانون مدافع الرجاء المغربي والذي سينضم للمارد الأحمر عقب الانتهاء من البطولة الإفريقية.

ولم يتوقف تدعيم خط الدفاع عند هذا الحد بل توصل المسؤولين في القلعة الحمراء لاتفاق شبه نهائي مع نادي وادي دجلة على التعاقد مع أحمد رمضان بيكهام بعد ظهوره بمستوى رائع مع الغزلان وأيضًا المنتخب الأولمبي.

أما في الشق الهجومي فبدأ الأهلي صفقاته بإعلان التعاقد مع طاهر محمد طاهر والذي أصبح رسميًا لاعب في الأهلي بداية من الموسم الجديد، لن المسؤولين في القلعة الحمراء لم يتوقفوا عند هذا الحد بل بدأو البحث عن لاعبين آخرين.

المارد الأحمر دخل في مفاوضات جادة للغاية مع الجزائري يوسف البلايلي لاعب أهلي جدة والذي أصبح على بعد خطوات قليلة من الانتقال لصفوف القلعة الحمراء بحسب تصريحات والده.

الأهلي توصل لاتفاق شبه نهائي مع اللاعب على البنود الشخصية ويتبقى فقط الاتفاق مع نادي أهلي جدة.

أخر صفقات الأهلي حتى الآن هي محمد إبراهيم صانع ألعاب نادي مصر للمقاصة والذي وقع على استمارة رغبة في الانتقال للأهلي.

محمد إبراهيم بعد تلقيه عددًا من العروض سواء الخارجية أو الداخلية، فضل في النهاية عرض الأهلي والذي سينتقل إليه بداية من الموسم الجديد.

فايلريمتلك الأهلي عقد السويسري رينيه فايلر والذي يقتضى به قيادته للفريق حتي نهاية الموسم المقبل أو حتي نهاية شهر يوليو من العام 2021، إلا أنه يشمل على بند فسخ العقد لأي من الأطراف بدون وجود شرط جزائي خلال الفترة من 1 أكتوبر وحتى 10 أكتوبر من عام 2020.

وفي ذات السياق، قد أخبر فايلر إدارة الأهلي برغبته في السفر إلى سويسرا يوم 1 أكتوبر المقبل من أجل قضاء إجازة مع أسرته، وهو ما رفضه مجلس الأهلي خوفًا من تنفيذ السويسري لبند فسخ العقد من طرف واحد.

ويستعد الاهلى لتقديم عرض جديد لفايلر، وهو توقيع عقد جديد لمدة شهر واحد بحيث يقود الفريق حتي نهاية البطولة الإفريقية، علي أن يرحل بعدها مباشرة، مع منحه مكافاءة التتويج بالدوري المصري في الأول من أكتوبر كما طلب السويسري، على أن يكون راتبه خلال الشهر الجديد ضعف ما يتقاضاه في عقده الجاري.

إدارة النادي الأهلي أعلنت تحديد موقف السويسري فايلر النهائي يوم الخميس القادم الموافق 1 أكتوبر المقبل.

هذا التحديد سيكون أما بإعلان الفسخ رسميًا، أو الإعلان عن تجديد العقد لمدة شهر واحد علي أن يرحل فايلر بعدها مباشرة.

أكد البرتغالي مانويل جوزيه ، أنه يتوقع منح السويسري رينيه فايلر، فرصة للاعبين الذين لا يشاركون بشكل أساسي، بعدما حسم الفريق لقب الدوري المصري رسميًا قبل نهايته.

أضاف مانويل جوزيه خلال لقاء عبر قناة “الأهلي”: “هناك فارق كبير بين الأهلي ومنافسيه في بطولة الدوري هذا الموسم، حاليا أتوقع أن يعطي فايلر فرصة للاعبين الذين لا يشاركون بشكل أساسي مع وجود توازن مع الأساسيين للحفاظ عليهم”.

تابع: “لابد وأن نجهز جميع اللاعبين لدوري الأبطال، لابد من التغيير في سياسة التدوير فورًا، الأهلي له تاريخ كبير في هذه البطولة الغائبة، وبالتأكيد لديهم حماس ومعنويات مرتفعة بعد حسم الدوري، ولو تركنا اللاعبين الأساسيين دون مشاركة لن يكون هذا في صالحهم، الأهم التوازن، وهذا يفضل لكي يكون الجميع في حالة بدنية جيدة”.

وعن رأيه في أداء محمد الشناوي وحفاظه على نظافة شباكه، قال: “ليس الشناوي فقط الذي حافظ على شباكه نظيفة، ولكن فريق الأهلي كله، الشناوي لا يلعب بمفرده بالتأكيد له تصديات كثيرة، ولكن الفريق كله يشاركه بصورة عامة”.

من المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الوداد البيضاوي المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا خلال شهر أكتوبر المقبل.

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل