المحتوى الرئيسى

"يعيد اختراع الكرة".. سخرية جماهيرية من هدف مانشستر يونايتد

09/26 17:50

أثار هدف فوز مانشستر يونايتد على برايتون أند هوف ألبيون بنتيجة 3-2 في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز، موجة من التعليقات الساخرة من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكان الحكم كريس كافاناه أطلق صافرة نهاية المباراة التي أقيمت اليوم السبت، وكانت النتيجة حينها تشير للتعادل 2-2، بعدما سجل برايتون هدف التعادل في الثواني الأخيرة.

الحكام في غرفة تقنية حكم الفيديو المساعد "فار" أبلغوا كافاناه بوجود لمسة يد على أحد لاعبي برايتون داخل منطقة الجزاء، ليحتسب ركلة جزاء سجل منها البرتغالي برونو فرنانديز هدف الفوز القاتل ليونايتد.

أحد المغردين قال: "فقط مانشستر يونايتد بإمكانه الفوز حتى بعد صافرة نهاية اللقاء"، فيما كتب آخر: "الحكم أنهى المباراة ثم قرر إعادتها فقط لمنح يونايتد ركلة جزاء، نحن حرفيا نعيد اختراع قواعد اللعبة وليس هناك ما يمكن لأي شخص فعله حيال ذلك".

جاري لينيكر، نجم الكرة الإنجليزية السابق ومقدم البرامج التلفزيونية حاليا، قال: "مانشستر يونايتد راوغ الموت، مباراة أخرى مع الكثير من الأهداف في بداية استثنائية للموسم، هل نشهد أهدافا في النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي أكثر من المشجعين في المدرجات؟".

وكتب مغرد آخر: "مانشستر يونايتد سجل هدفا متأخرا في المباراة لدرجة أنه متقدم 1-0 على توتنهام بالفعل"، في إشارة إلى مباراة الفريق المقبلة أمام "السبيرز" بالجولة الرابعة من البريمييرليج.

الصحف الإنجليزية بدورها، لم تتحدث عن وجود شبهة مخالفة في قرار الحكم الذي تسبب في فوز يونايتد، ما يعد موافقة ضمنية على صحة القرار.

ونقلت صحيفة "ميرور" رأي الحكم نيل سواربريك، الخبير في قواعد استخدام "الفار"، والذي أشار إلى أنه في حالة أطلق الحكم صافرة النهاية وكان هناك واقعة أو مخالفة لم يشاهدها، فبإمكان الحكام في غرفة الفيديو تنبيهه لما حدث، ويتم مراجعة اللعبة وتوقف اللعب لحين اتخاذ قرار.

يذكر أن مانشستر يونايتد خسر بنتيجة 1-3 أمام كريستال بالاس في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي، فيما تأجلت مباراته بالجولة الأولى أمام بيرنلي بسبب ارتباطاته في الدوري الأوروبي خلال شهر أغسطس/ آب الماضي.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل