المحتوى الرئيسى

التعليم العالي: 5562 طالبا استنفدوا رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2020

09/26 15:20

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منذ قليل، أنَّ 182 ألفًا و464 طالبًا سجلوا رغباتهم بـ تنسيق المرحلة الثالثة 2020، 74190 للعلمي، و74190 للأدبي، موضحة أنَّ 105759 تمّ ترشيحهم لكليات جامعية، و71143 جرى ترشيحهم لمعاهد تابعة للوزارة، مشيرة إلى أنَّ 3980 طالبًا وطالبة استنفدوا رغباتهم من القسم العلمي و1582 طالبًا وطالبة من القسم الأدبي استنفدوا رغباتهم وذلك لتضمينهم رغبات لكليات ومعاهد لا تتناسب مع مجموع درجاتهم، وسوف يتمّ فتح موقع التنسيق الإلكتروني لهم لإبداء رغبات جديدة تتماشي مع الحد الأدنى المعلن.

وكشفت وزارة التعليم العالي، أنَّه سيتمّ إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2020، صباح غد الأحد، الموافق 26 سبتمبر الجاري 2020، موضحة أنَّ مكتب التنسيق بدأ في تلقي رغبات طلاب المرحلة الثالثة الفترة الماضية، موضحة أنها شملت (بقية الطلاب الناجحين من الدور الأول وكذلك الطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولي والثانية بالإضافة إلي الطلاب الناجحين في الدور الثاني)، وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الانترنت في الفترة من يوم الخميس الموافق 17 سبتمبر 2020 حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 سبتمبر 2020 ولمدة 6 أيام.

وبدأ مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة عين شمس وفروعه بالجامعات بالمحافظات المختلفة، اليوم، استقبال طلبات طلاب الثانوية 2020 من الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من خلال سحب ملفاتهم، على أن يبدأ الطالب بعدها في التسجيل الالكتروني لرغباتهم من خلال الكود والرقم السري المخصص له، موضحة أنَّ العمل يبدأ بالمكاتب من الساعة 9 صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

وتضمنت خطوات الحصول على إذن الدفع وكود الدخول لطلاب الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) عبر موقع التنسيق ما يلي:

1. يدخل طلاب الشهادات المعادلة على موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت من خلال الرابط التالي: www.tansik.egypt.gov.eg، ثم الدخول لصفحة الشهادات المعادلة والضغط على رابط "تسجيل جديد للحصول رقم الدخول وإجراءات الدفع"، وتظهر للطالب شاشة ترحيب وتعليمات ينبغي عليه قراءتها جيدا ثم الضغط على مفتاح التالي.

2. يختار الطالب نوع الشهادة المعادلة التي حصل عليها (وينبغي مراعاة الدقة عند الاختيار، إذ يترتب على الاختيار ظهور أسماء المواد الصحيحة وتخصصات الكليات المسموح بها للطالب) وتسجيل بياناتها، وتشمل (نوع الشهادة – رقم الهوية أو السجل المدني والشخصي للطالب في حال إقامته في إحدى الدول العربية - Collage Board Student ID لطلاب الشهادة الثانوية الأمريكية - اسم المدرسة والدولة والمحافظة التي درس بها الطالب للحصول على شهادة الثانوية المعادلة)، ثم الضغط مفتاح على التالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل