المحتوى الرئيسى

السجن 15 عاما لمرتكب مذبحة كفر الدوار (فيديو)

09/26 16:51

قضت محكمة جنايات الطفل بمحكمة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، حضوريا، بمعاقبة المتهم الطفل علي ياسر محمد أحمد عارف، بالسجن لمدة 15 عاما ومصادرة السلاح المضبوط، لذبحه سيدة بعد أن راودها عن نفسها فرفضت وتعدت عليه بالضرب، كما ذبح طفليها التوأم حتى لا ينفضح أمره، وفر هاربًا.

قالت محكمة جنايات الطفل بمحكمة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، أثناء النطق بالحكم على مرتكب مذبحة كفر الدوار، في حيثيات الحكم: "بسم الله الحق العدل.. حيث وقر في يقين المحكمة واستقر في وجدانها أن المتهم غدر بابنة عمه وحاول وقاعها عنوة فى دارها ولما فشل فى ذلك قتلها وقتل طفليها التوأمين بأن نحر أعناقهم بسلاح أبيض "سكين" خشية فضح أمره، وهو لا يعلم بأن الله يرى، وأن فعله سوف يرى، وها هو المتهم وقد مثل اليوم أمام هيئة المحكمة ويده ملطخة بدماء ثلاثة أرواح أبرياء لينال جزاء ما اقترفته من إثم وعدوان، وكان جزاء الدنيا أهون عليه من جزاء الآخرة، فجزاء الآخرة أشد وأعظم".

وأضافت: "يقول جل شأنه فى محكم التنزيل، بسم الله الرحمن الرحيم "وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا" صدق الله العظيم".

وتابعت المحكمة أن هذا الآية الكريمة بينت بوضوح عقوبة قاتل المؤمن عمدا وهي الخلود في نار جهنم مع الغضب واللعنة والطرد والإبعاد عن رحمة الله والعذاب العظيم، فالله الذي لا إله إلا الله أنه وعيد رهيب قاسم أشد على سمع المؤمن من أي عقاب، إذ ليس بعد هذا الوعيد وعيد وليس بعده جزاء.

كما أكدت المحكمة أنها وهي بصدد توقيع العقاب لم يكن في مقدورها سوى توقيع أقصى العقوبة المنصوص عليها في القانون كون المتهم طفلا تاركا القصاص منه لله عزوجل، ولذلك حكمت المحكمة حضوريا بمعاقبة المتهم الطفل علي ياسر محمد أحمد عارف، بالسجن لمدة 15 عاما ومصادرة السلاح المضبوط.

وترجع أحداث الواقعة، عندما ورد إخطارًا للأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، من مركز شرطة كفر الدوار، يُفيد بوقوع جريمة قتل 3 أفراد من أسرة واحدة، وهم: (ياسمين على محمد أحمد - ٢٣ عامًا)، و(على إسلام محمد فتحي - ٣ أعوام)، و(محمد إسلام محمد فتحي - ٣ أعوام)، وعلى الفور انتقل المقدم

أحمد المسيرى رئيس مباحث قسم شرطة كفر الدوار لمكان الواقعة، وتم فرض كردون أمني حول المنزل والتحري عن ملابسات الواقعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل