المحتوى الرئيسى

ننشر تفاصيل السير الذاتية لأعضاء مجلس إدارة بنك مصر بعد قرار التشكيل الجديد

09/26 15:16

تنشر "بوابة  الوفد" السير الذاتية لأعضاء مجلس إدارة بنك مصر بعد قرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإعادة تشكيل مجلس إدارة بنك مصر لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من اليوم الموافق 25 سبتمبر 2020.

ويضم التشكيل الجديد لمجلس الإدارة  محمد محمود أحمد الأتربي رئيساً لمجلس الإدارة – تنفيذي، عاكف عبد اللطيف محمد المغربي – نائباً لرئيس مجلس الإدارة – تنفيذي، حسام الدين عبد الوهاب علي محمد نائباً لرئيس مجلس الإدارة – تنفيذي، واحمد علاء الدين علي الجندي عضو مجلس إدارة - غير تنفيذي، تامر عبد العزيز شحاته جاد الله عضو مجلس إدارة - غير تنفيذي، والمستشارمحمد فوزي عبد الباري عصر عضو مجلس إدارة - غير تنفيذي، محمد سيف النصر عضو مجلس إدارة - غير تنفيذي، خالد خليل عبد الوهاب قنديل عضو مجلس إدارة - غير تنفيذي، ميرنا عارف عضو مجلس إدارة - غير تنفيذي

محمد الاتربى - رئيس مجلس إدارة بنك مصر  

هو شخصية مصرفية بارزة ذات خبرة عريقة في مجال العمل المصرفي تصل لأكثر من 35 عاماً. قبل انضمامه إلي بنك مصر شغل الأتربي منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي بالبنك المصري الخليجي منذ يناير 2013 حتي ديسمبر 2014. بدأ السيد / محمد الأتربي عمله المصرفي عام 1977 مع البنك العربي الأفريقي الدولي، وانتقل إلى بنك الائتمان الدولي، ثم انضم عام 1983 إلي بنك مصر الدولي "بنك قطر الوطني حالياً"  حيث قضي أكثر من 22 عاماً، والتي شغل خلالها العديد من المناصب المصرفية العليا واكتسب العديد من الخبرات المتنوعة في مجالات رئيسية مختلفة للعمل المصرفي. في سبتمبر 2005، انضم الأتربي إلي البنك العقاري المصري العربي كعضو و نائب رئيس مجلس الادارة، وفى عام 2009 شغل منصب العضو المنتدب لبنك الاستثمار العربي، وفى عام 2011 عاد الأتربي إلي البنك العقاري المصري العربي ليشغل منصب رئيس مجلس الادارة، وتقديراً لإنجازاته العظيمة، شغل منصب الرئيس التنفيذي و العضو المنتدب للبنك المصري الخليجي في عام 2013 ثم تولى السيد محمد الأتربي رئاسة مجلس إدارة بنك مصر في يناير 2015 كما أصبح رئيس مجلس إدارة بنك مصر لبنان، ونائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة عمان ورئيس مجلس إدارة أمناء مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع.

حصل الأتربي علي بكالوريوس تجارة عين شمس عام  1976

•نائب رئيس اتحاد المصارف العربية 

•رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر.

•رئيس مجلس ادارة شركة مصر المالية للاستثمارات

•عضو مجلس إدارة الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق.

•عضو مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين.

•عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

•عضو مجلس إدارة جامعة عين شمس.

•عضو مجلس ادارة شركة المقاولون العرب.

•عضو مجلس ادارة بنك الاستثمار القومي.

عاكف المغربى – نائب رئيس مجلس الإدارة -  تنفيذي 

انضم عاكف المغربي لبنك مصر في أغسطس ٢٠١٦ كنائب لرئيس مجلس الإدارة. وقد قضى قبل ذلك ستة عشر عامًا في سيتي بنك.

وتولى المغربي العديد من المناصب على مدار مهنته البنكية، بما في ذلك التحليل الائتماني وتمويل الشركات واستشاري تصنيف بالإضافة الى الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في العديد من الدول بما في ذلك مصر والبحرين والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة وهولندا، حيث أدار ونفذ الكثير من عمليات التمويل للشركات والدول عن طريق القروض البنكية أو عن طريق إصدار سندات وصكوك. كما أشرف علي عمليات طرح للشركات بالبورصة ومعاملات عقود المشتقات وعمليات الاستحواذ والاندماج.

حصل المغربي على درجة بكالوريوس في المحاسبة وماجستير

•رئيس مجلس إدارة، بنك مصر-أوروبا فرانكفورت (ش.ذ.م.م)

•رئيس مجلس إدارة،BM Lease   للتأجير التمويلي

•عضو مجلس إدارة، مصر كابيتال للاستثمارات (ش.م.م)

•عضو مجلس إدارة، المعهد المصرفي المصري

•عضو مجلس إدارة، بنك مصر لبنان (ش.م.ل)

•الرئيس المشارك للجنة المصرفية، طرفة التجارة الأمريكية

 حسام الدين عبد الوهاب – نائب رئيس مجلس الإدارة – تنفيذي 

انضم حسام الدين عبد الوهاب لبنك مصر اعتباراً من أكتوبر 2018 كنائب لرئيس مجلس إدارة بنك مصر، وقبل انضمامه لبنك مصر شغل حسام الدين عبد الوهاب منصب نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي - مسئول عن قطاعات التجزئة المصرفية والفروع والمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة من عام 2016 حتى سبتمبر 2018. 

بدأ حسام الدين عبد الوهاب عمله المصرفي عام 1989 مع بنك الخليج بدولة الكويت، وأنتقل إلى شركة Gamble & Procter عام 1991 ليتدرج في المناصب طوال مدة عمله بالشركة على مدار 9 سنوات حيث شغل منصب رئيس قسم الاستثمار بالشركة عام 2000، ثم عمل كمدير الاستثمار بشركة Investia Venture Capital من عام 2000 حتى عام 2001. 

وفي العام 2001 انتقل إلى سيتي بنك – مصر ليتقلد مناصب قيادية في الفترة من عام 2001 حتى 2006، في مجالات المخاطر والفروع والعمليات، ثم انتقل بعدها إلى  المقر  الإقليمي  لسيتي  بنك  في لندن كنائب لرئيس عمليات الائتمان في أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا خلال الفترة من عام 2016 حتى عام 2018، وقد عمل كمدير عام التجزئة المصرفية ببنك عودة–  مصر في عام 2008 حتى عام 2012، وانتقل بعدها إلى المؤسسة العربية المصرفية ليشغل منصب عضو مجلس الإدارة التنفيذي رئيس التجزئة المصرفية والفروع خلال الفترة من عام 2012 حتى عام 2016.

حصل حسام الدين عبد الوهاب على بكالوريوس تجارة من كلية التجارة والاقتصاد والعلوم السياسية – جامعة الكويت.

 أحمد علاء الدين على الجندي- عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

يشغل أحمد الجندي منصب الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة  TCV للاستثمارات المالية، أحد انشط الشركات العاملة في قطاع الاستثمار المباشر في مصر، من يونيو 2016.

 بدا الجندي مسيرته المهنية كمحلل في مجال البحوث والاقتصاد بمكتب البنك الدولي في القاهرة عام 2002.

وانتقل للعمل في المجموعة المالية هيرميس عام 2004 كمحلل مالي أول في قسم الترويج وتغطية الاكتتابات، ثم تدرج ليشغل منصب نائب الرئيس لقسم الترويج وتغطية الاكتتابات عام 2008، ثم تولى منصب العضو المنتدب لقسم الترويج وتغطية الاكتتاب في الفترة ما بين 2012 حتى 2016 مسئولا" عن قيادة أنشطة الشركة في مصر والمنطقة العربية. 

 حصل الجندي على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال والاقتصاد من الجامعة الامريكية عام 2002 وعلى درجة الماجيستير في العلوم المالية والمحاسبة من كليه لندن للاقتصاد عام 2004.

 تامر عبد العزيز شحاته جاد الله – عضو مجلس الإدارة غير تنفيذي

بدء تامـر جاد الله مسيرته المهنية كمهندس نظم ومنسق برمجيات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء في عام 1993. 

وفي عام 1996 انضم لشركة جيجا نت مصر، حيث

بعد ذلك انضم لشركة "تي إي داتا" كمدير مبيعات عام 2004، ليتولى منصب رئيس القطاع التجار ي بالشركة في 2005، ثم منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة خلال الفترة من أغسطس 2008 وحتى مارس 2016، ليشغل بعد ذلك منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات خلال الفترة من مارس 2016 وحتى أبريل 2017. ويشغل حاليا منصب رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية والمدير التنفيذي لشركة ساب بمصر منذ عام 2018. 

حصل تامر جاد الله على بكالوريوس في هندسة الالكترونيات والاتصالات والمعلومات من جامعة القاهرة عام 1992، كما حصل على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة ماسترخت للإدارة بهولندا في أكتوبر 1996.

   محمد مهدلى عباس سيف النصر - عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

تتمثل الخبرة العملية محمد سيف النصر في توليه عدة مناصب منها: 

-الشريك المؤسس والمدير العام لشركة-Lakemore Partners Ltd   منذ نوفمبر 2016 - حتى الآن.

-عضو مجلس إدارة غير تنفيذي البنك الأهلي المصري (DIFC) دبي - من فبراير 2015 الى يونيو 2016.

-رئيس الاستثمار والشريك الإداري لشركة سفاناد المحدودة – جنيف-  من مارس 2011 – إلى يناير 2013 وشركة سفاناد المحدودة – دبي من فبراير 2013 إلى 31 ديسمبر 2014.

-الرئيس التنفيذي ومدير الاستثمار الأهلي كابيتال القابضة من يونيو ٢٠١٠ الى فبراير ٢٠١١.

-رئيس قسم إدارة الأصول الأهلي كابيتال - البحرين من أبريل 2007 إلى مارس 2009.

حاصل على بكالوريوس الاقتصاد من الجامعة الامريكية بالقاهرة في يونيو 1979.

  خالد خليل عبد الوهاب قنديل – عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل