المحتوى الرئيسى

الحبس عامين وغرامة 100 ألف جنيه لمُقلد منتجات على "فيس بوك" في مصر

09/26 18:10

القاهرة – مباشر: أعلن جهاز حماية المستهلك في مصر عن قيام محكمة طنطا الاقتصادية وبإجماع الآراء بحبس صاحب أحد الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" لمدة سنتين، وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه.

وصرح القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، أحمد سمير فرج بأن الحكم جاء فى ضوء الشكوى الواردة، والتى تضرر فيها الشاكى من قيام احدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بتقليد العلامة التجارية الخاصة بشركته واستخدامها فى الاعلان عن منتجات اسمدة وبذور ومخصبات مقلدة، بحسب بيان اليوم السبت.

وأضاف أنه تم مباشرة التحقيق فى الشكوى وبالاطلاع على موقع الفيسبوك تبين وجود صفحة تحمل اسم Karim Mokhtar تقوم بعرض منتجات زراعية باستخدام علامة تجارية مقلدة وليس لها اى مقر، ويتم التعاقد والتوصيل فى أماكن مختلفة يتم تغييرها باستمرار من خلال الصفحة فقط.

وأشار فرج إلى أنه قد تم مخاطبة قطاع الاتصالات ونظم المعلومات بوزارة الداخلية لفحص الحساب المستخدم فى الصفحة التى تروج للمنتجات المقلدة ومجهولة المصدر، وتحديد بيانات صاحبها، وتبين أنه من المقيمين بمدينة الباجور بمحافظة المنوفية.

وتابع: "وقد ثبت لدى الجهاز قيام المسئول عن الصفحة بممارسة نشاط من شأنه أن يؤدى إلى تضليل المستهلكين حول طبيعة المنتج المعلن عنه، مما حدا بالجهاز إلى إحالة الأوراق إلى نيابة الباجور خلال شهر فبراير/ شباط الماضى، والتى أحالتها بدورها الى محكمة طنطا الاقتصادية والتى قضت بمعاقبة حسن عبد الستار محمد شاهين المدير المسئول عن الصفحة المستخدمة فى بيع المنتجات المجهولة والمقلدة بالحبس لمدة عامين والغرامة بمبلغ 100 ألف جنيه.

المالية المصرية: إجراءات جديدة لمنع تكدس الحاويات والبضائع "المهملة" بالموانىء

رئيس الوزراء اللبناني المكلف يعتذر عن تشكيل حكومة جديدة

هذا الخبر خاص بخدمة الاخبار المدفوعة من مباشر،

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل