المحتوى الرئيسى

علماء دين يطالبون بتوقيع أقصى العقوبة على المدرس المتحرش: تصرف محرم

09/26 14:17

أثار فيديو تحرش مدرس مسن بتلميذة غضبًا واسعًا بين المواطنين ورواد التواصل الاجتماعي، من فداحة المشهد، مشددًا علماء الدين على حرمة التحرش وضرورة مواجهته بشتي السبل وتطبيق أقصي عقوبة على "المدرس المتحرش". 

عبرت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة والعميدة السابقة لكلية الدراسات الإنسانية بالأزهر، عن حزنها مما حدث من المدرس، فالتحرش فعل إجرامي، والمتحرشين عديمي الأخلاق، ولابد من تطبيق أقصى عقوبة على هذا المدرس المتحرش.

وأوضحت أنَّ هناك عددًا من الضروريات في الإسلام منها الحفاظ على النفس البشرية وعدم انتهاك الحرمات، مطالبة بسرعة الفصل في قضايا التحرش وتحديد دوائر خاصة لسرعة الفصل، مؤكّدة أنَّ ذلك يؤدى إلى ردع هؤلاء المتحرشين.

وقال عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن التحرش الفردي أو الجماعي، من خلال إشارة أو لفظًا أو فعلًا، هو تصرف محرم وسلوك منحرف، يأثم فاعله شرعًا، وصدوره من مدرس يجعل الجرم أكبر وأعظم، ويجعلنا نشدد على تطبيق أقصى عقوبة ضده.

وأضاف أن المتجمعات تقاس بمدى احترام المرأة فيها، وبمدى ما تتمتع به من أمان واستقرار وتقدير، وما يحدث يوضح أننا في حالة سيئة، وأنه لابد من بذل الكثير من الجهود لمواجهة مثل هذه التصرفات الخبيثة.

وكان الدكتور شوقي إبراهيم علام، مفتي الجمهورية، أكّد في فتوي له، أنَّ التحرش الجنسي حرامٌ شرعًا، وكبيرةٌ من كبائر الذنوب، وجريمةٌ يعاقب عليها القانون، ولا يصدر إلا عن ذوي النفوس المريضة والأهواء الدنيئة التي تَتَوجَّه همَّتها إلى التلطُّخ والتدنُّس بأوحال الشهوات بطريقةٍ بهيميةٍ وبلا ضابط عقليٍّ أو إنسانيّ.

ولقد عظَّم الشرع الشريف من انتهاك الحرمات والأعراض، وقبَّح ذلك ونفَّر منه، وتوعد فاعلي ذلك بالعقاب الشديد في الدنيا والآخرة، كما أوجب على أولي الأمر أن يتصدوا لمظاهر هذه الانتهاكات المُشينة بكل حزم وحسم، وأن يأخذوا بقوة على يد كل من تُسَوِّل له نفسُه التلطخَ بعاره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل