المحتوى الرئيسى

بدأت من 2008.. رحلة المنتصر بالله مع المرض - E3lam.Com

09/26 14:12

توفى الفنان المنتصر بالله، مساء اليوم، عن عمر ناهز الـ 70 عامًا بعد صراع مع المرض دام لما يقرب من 10 سنوات.

بدأت أزمة مرض الفنان الراحل بإصابته بجلطة في المخ عام 2008، تسببت في إبعاده عن الوسط الفني. ثم عاد بعد عام ليشارك في مسلسل إذاعي بعنوان “عوام على بر الهوى”، ثم ظهر كضيف شرف في عدة حلقات من مسلسل السيت كومراجل وست ستات”.

كان آخر ظهور فني للمنتصر بالله بعد أزمة مرضه، عام 2010 من خلال مسلسل “الصيف الماضي”، ليختفي تماما عن المشاركة في الأعمال الفنية حتى وفاته مساء اليوم السبت.

وكان المنتصر بالله أجرى حوارًا صحفيًا عام 2011، قال فيه إن الجلطة دخل على إثرها غيبوبة طويلة أثرت على الجانب الأيسر، مضيفًا أنه كاد أن يموت بسبب موت ثلاثة فصوص من المخ.

وعلى الرغم من اختفاء المنتصر بالله فنيًا، إلا أنه كان حريصًا على حضوره المناسبات الاجتماعية خاصة عزاء أصدقائه من الفنانين، وفي تلك الفترة كانت زوجته عزيزة كساب، وابنته المونتيرة رانيا يطمئنان الجمهور على حالته الصحية، وكانت ابنته رفيقته في كل العزاءات التي يحضرها برغم المرض.

وفي عام 2014 أجرت عزيزة كساب زوجة المنتصر بالله، مداخلة هاتفية مع برنامج “لازم نفهم” مع مجدي الجلاد، قالت فيها إن حالة زوجها في تحسن مستمر ويستعيد ذاكرته، وأنه يداوم على الفحوصات الطبية بانتظام. مشيرة إلى أن الفنان أحمد ماهر والراحلة شويكار كانا أكثر الأشخاص الذين يتواصلون معه بشكل دائم.

أشارت إلى أنه يقدر انشغال زملائه، وأن مجرد الاتصال للاطمئنان عليه منهم يجعله يشعر بالراحة، قائلة: “مجرد ألو.. عامل إيه، بيستريح”.

كان الفنان المنتصر بالله ظهر في لقاء مع جريدة الفجر عام 2017 بصحبة ابنته وزوجته وحفيدته، على هامش تكريمه من نقابة المهن التمثيلية، مشيرا خلال اللقاء أنه يشعر بالحزن لأن بعض أعماله لا تعرض، مؤكدا أن بعض الأشخاص من الوسط الفني يتواصلون معه ووجه لهم الشكر.

تابع: “في ناس زعلت منهم لأنهم صحابي جدا بس مسألوش فيا، مبقولش أسمائهم بس بديهم فرصة يسألوا عني لأني بحبهم وهما بيحبوني، ومسألوش فيا بس طبيعي أبقى شايل منهم مش زعلان، مسألوش فيا عشان أعاتبهم بس أتمنى يسألوا عني بعدين”.

كانت آخر مداخلة لزوجة الفنان مع برنامج “كل يوم” مع الإعلامية بسمة وهبة، المذاع عبر شاشة “ON” في يناير الماضي. وقالت خلال المداخلة: “زوجى فنان ‏كبير وأصابه المرض منذ 12 عامًا، ولم تسهم النقابة أو النجوم ‏الكبار فى مصاريف علاجه”، مضيفة: “مش بيسألوا عنه ولكن ‏نشكر ربنا على نعمة الستر‎”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل