المحتوى الرئيسى

العالم يكرم جهود الجيش الأبيض في مواجهة كورونا بدمية عملاقة وجدارية

09/26 14:00

مجهود مضنٍ تبذله الطواقم الطبية في العالم على مدار 9 أشهر على الخط الأمامي مع فيروس كورونا، فهم فقط لا يواجهون ظروف العمل الصعبة لساعات طويلة تبعدهم عن عائلاتهم، ولكن أيضًا خطر الإصابة والوفاة بسبب عدوى الفيروس التاجي، لذا تسعى الدول إلى تكريم طواقمها الطبية، وكانت آخرها إسبانيا.

وكُشف الستار في مدينة مدريد عن دمية عملاقة في ساحة بلازا دي كالاو، كتكريم جهود للجيش الأبيض، حيث صُورت الدمية كعاملة في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية، وترتدي عباءة، وعلى صدرها حرف "S" في إشارة إلى شخصية الرجل الخارق "سوبرمان".

ويأتي ذلك في إطار جهود للاحتفاء وجمع الأموال للعاملين في مجال الرعاية الصحية في إسبانيا، وتباع نسخ أصغر من الدمية ويعود ريعها للمستشفيات في مدريد وبرشلونة، وفقًا لما نشرته شبكة "يورونيوز".

وفي يونيو الماضي، وضعت السلطات في لاتفيا نصبًا تذكاريًا تكريمًا للأطباء الذين كافحوا "كوفيد-19"، أمام مبنى متحف لاتفيا الوطني للفنون، وأطلق عليه اسم "الأطباء للعالم".

وقال النحات اللاتفي أيجارس بيكشي، صاحب العمل للصحفيين: "سمحت لنا جائحة كوفيد-19 أن ندرك مدى أهمية الأطباء للمجتمع، وكم أنهم لا يحصلون على تقييمهم الذي يستحقونه في الحياة اليومية".

وأشار إلى أنه قام عمدًا بإنشاء النصب بحجم مثير للدهشة بطول 6 أمتار، لإظهار أن الأشخاص عندما يتعرضون لمشاكل صحية يشبهون الأطفال الذين يعتمدون على رعاية ومعرفة الأطباء، موضحًا أن فكرة إنشاء التمثال كانت مبادرة اجتماعية.

"كي لا ننسى".. كان ذلك عنوانًا الجدارية العملاقة التي رسمها الفنان الإيطالي لابو فاتاي، في مدينة ميلانو، لتكريم العاملين الطبيين العاملين على خطوط المواجهة الأولى للأزمة، قائلًا: "كانت الفكرة رسم جدارية تبقى لسنوات، وتكون بمثابة تذكار للأشخاص الذين يمرون أمامها، ولهذا السبب أطلقت عليها عنوان (كي لا ننسى)".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل