المحتوى الرئيسى

مجموعة العشرين.. الإمارات تؤكد ضرورة التنسيق لإنعاش النمو بعد كورونا

09/26 12:35

أكدت الإمارات على ضرورة تعزيز التنسيق الاقتصادي في المجالات الصحية والاجتماعية والاقتصادية لتحفيز التعافي وإنعاش النمو.

جاء ذلك خلال مشاركة وزارة المالية الإماراتية، في الاجتماع الخامس لمجموعة عمل الإطار ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين "G20"الذي عقد عن بُعد، بهدف مناقشة التوقعات الاقتصادية العالمية والالتزامات المطلوبة من أعضاء مجموعة العشرين لتحقيق الاستقرار الاقتصادي العالمي وتسريع عملية الانتعاش الاقتصادي لضمان نمو متوازن ومستدام في المستقبل. 

وقال وفد وزارة المالية الإماراتية، إن تحفيز التعافي يأتي من خلال تنسيق الاستجابة الصحية لتسهيل الوصول إلى أدوات مواجهة وباء كورونا المستجد "كوفيد-19" والقدرة على تحمل تكاليفها، والتقليل من الإجراءات المقيدة للتجارة لضمان الإمداد المستدام للأغذية والمنتجات الطبية، وزيادة استثمارات البنية التحتية الطبية لضمان التأهب لمواجهة الأوبئة في المستقبل.

وأشار الوفد الإمارات إلى ضرورة الاستثمار في التحول الرقمي للأعمال والخدمات الحكومية مع دعم حلول التكنولوجيا المالية، والحد من التداعيات الاقتصادية السلبية عبر الحدود من خلال تنسيق السياسات الصحية والاقتصادية عبر البلدان.

وقدمت المنظمات الدولية المشاركة في الاجتماع لمحة موجزة عن آخر التطورات المتعلقة بالاقتصاد العالمي.

وناقش المشاركون التقدم المحرز في خطة عمل مجموعة العشرين "دعم الاقتصاد العالمي خلال جائحة "كوفيد-19" والتي تحدد المبادئ الرئيسية التي توجه استجابة الدول والتزاماتها لتحقيق نمو قوي ومستدام ومتوازن وشامل.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل