المحتوى الرئيسى

صراع بين نواب ومستقلين بـ"كفر الشيخ".. ودعم مصر ينافس على المقاعد الـ3

09/26 11:38

تشهد الدائرة الرابعة في انتخابات مجلس النواب 2020 بمحافظة كفر الشيخ صراعاً على المقاعد الـ3 المخصصة لها، حيث تضم الدائرة مراكز : دسوق – مطوبس – فوة، قسم ودسوق"، وتعد من أكبر الدوائر التي يتنافس عليها المرشحين، وبلغ عدد المتقدمين لها 40 مرشحًا محتملًا حتى الآن.

بينما دفع حزب مستقبل وطن بمرشحين، وآخر ضمن تحالف من اجل مصر، حيث جرى الدفع باللواء صلاح المعداوي، الحاصل على رقم "1" رمز الصاروخ، مرشحًا عن حزب الشعب الجمهوري، محمد الشهاوي، رقم "2" رمز الأسد، وعادل النجار رقم "3" رمز الكتاب ، مرشحان عن حزب مستقبل وطن.

كما ترشح عددا من النواب الحاليين والسابقين، وبدأ المرشحون في جولاتهم الانتخابية وعقد المؤتمرات الجماهيرية، فيما أعلن النائب محمد الشهاوي، خوض الانتخابات مستقلا، ويراهن على حب الناس وما قدمه من خدمات طوال الـ 5 سنوات الماضية.

وارتفع عدد راغبي الترشح لانتخابات مجلس النواب في محافظة كفر الشيخ، حتى الآن لـ122 مرشحاً محتملاً، بعد تقدم مرشحين اثنين اليوم بطلباتهم، بينما تشهد الساعات الأخيرة صراعا من بعض المرشحين الذين لم يتقدموا حتى الإعلان بأوراقهم على الرغم من إجرائهم الكشف الطبي، وأجرى 170 شخصًا الكشف الطبي وفقا لمديرية الصحة.

وتقدم 34 مرشحًا للدائرة الأولى التي تضم مركزي "كفر الشيخ وقلين"، و20 مرشحاً في الدائرة الثانية التي تضم مركزي "سيدي سالم والرياض"، و25 مرشحًا في الدائرة الثالثة والتي تضم مراكز "الحامول، بيلا، والبرلس"، و40 مرشحًا بالدائرة التي تضم مراكز "دسوق، فوه، ومطوبس".

وتواصل لجنة تلقي الطلبات، بمقر محكمة كفر الشيخ الابتدائية، استقبال عدد من المرشحين، وسط إجراءات احترازية مشددة، للوقاية من فيروس كورونا، فيما كثفت قوات الشرطة من تواجدها في محيط مقر اللجنة، لتنظيم عمليات الدخول والخروج، بحيث لا تؤثر على عمل المحكمة.

وفتحت اللجنة المختصة باستلام أوراق الترشح لانتخابات النواب 2020 بكفر الشيخ، برئاسة المستشار أسامة شعت، رئيس محكمة كفر الشيخ الابتدائية، ورئيس لجنة الانتخابات، أبوابها الخميس الماضي، أمام المتقدمين للترشح، وذلك وفق إجراءات احترازية، وتأمين شامل لمقر المحكمة.

وقال رئيس المحكمة، إنه جرى تسليم أدوات التعقيم والكمامات والتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل وخارج المحكمة، مشدداً على ارتداء الكمامات، حفاظاً على الصحة العامة، وعلى التباعد بين المرشحين خلال إجراءات تقديم طلبات الترشيح.

واشتعلت المنافسة على مقعدي الدائرة الثانية بمحافظة كفر الشيخ والتي تضم مركزي الرياض وسيدي سالم، وذلك عقب تقدم الدكتور محمود سامي قنيبر، الطبيب الذي فقد بصره خلال عمله بمستشفى عزل بلطيم في مايو الماضي، بأوراق ترشحه، حيث يتمتع الطبيب بشعبية كبيرة على المستويين المحلي والعالمي، حيث حصل قنيبر على رمز "سماعة الطبيب"، في مفارقة غريبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل