المحتوى الرئيسى

قبل "الخطة العايمة".. 5 أفلام كوميدية عن سرقة البنوك - E3lam.Com

09/26 10:53

أعلن صناع فيلم “الخطة العايمة” طرح الفيلم بدور العرض 6 أكتوبر المقبل، والذي تدور أحداثه في قالب أكشن كوميدي، حول عصابة تخطط لسرقة أحد البنوك، ومع تتابع الأحداث تقع العديد في المفارقات الكوميدية.

وقبل “الخطة العايمة” عُرضت العديد من الأفلام في السينما المصرية التي تناقش نفس الفكرة وفي نفس القالب الكوميدي، خلال فترات زمنية مختلفة، يستعرضها إعلام دوت كوم فيما يلي:

إنتاج عام 1968، يحكي قصة صالح الذي يحاول علاج زوجته عايدة، بوضع خطة عن طريق إيهامها بأنه صاحب ماضي إجرامي، ليقرر تنفيذ خطة سرقة وهمية للبنك الذي يعمل به.

تتحول المحاولة الوهمية لمحاولة خطيرة حيث تقبض عليهم الشرطة بتهمة سرقة البنك ويأخذوهم إلى مكان مجهول وهناك يتضح أنهم ليسوا من الشرطة ولكنهم افراد عصابة، الفيلم من بطولة شادية، وصلاح ذو الفقار، وعماد حمدي، وإخراج فطين عبد الوهاب، وقصة لوسيان لامبير.

فيلم من إنتاج عام 1997، يحكي قصة ثلاثة جيران يعيشون فوق سطح إحدى العمارات، وبعد فشلهم في الحصول على عمل، ورؤيتهم لفيلم أجنبي يدور حول سرقة بنك، يقرر الثلاثي سرقة أحد البنوك الصغيرة في منطقتهم. وتتغير الخطة بعد اكتشافهم عدم وجود أى أموال في البنك.

الفيلم من بطولة ليلى علوي، علاء ولى الدين، محمد هنيدي، ومن إخراج محمد عبد العزيز، وتأليف بشير الديك.

من إنتاج عام 2004، يحكي قصة “سلطان” الذي يتسم بشدة الغباء، يتعرف خلال الأحداث على “ضبش” خال حبيبته “سامية” ليأخذه إلى عالم السرقة، ويحاول سلطان خلال أحداث الفيلم التخطيط لسرقة بنك في إطار كوميدي، ولكن كعادته تبوء المحاولة بالفشل.

الفيلم من بطولة هاني رمزي، وحسن حسني، ونيلي كريم، وطلعت زكريا، وإخراج رامي إمام، وتأليف أحمد عبدالله.

إنتاج عام 2006، يحكي قصة “طه” شاب فقير يحاول البحث عن وظيفة، ليعمل في أحد البنوك “ساعى”، وتهجم عصابة على البنك للحصول على أوراق مهمة فيدلهم على مكانها ويتخذونه كرهينة، ويحاول طه مساعدة الشرطة في القبض على أحد رجال الأعمال الفاسدين.

الفيلم من بطولة محمد هنيدي، بشرى، لبلبة، وأحمد صلاح السعدني، وإخراج وائل إحسان، وتأليف بلال فضل.

فيلم من إنتاج عام 2017، يحكي قصة “محمد صالح” الذي طرد من عمله بأحد البنوك، فيقرر التحالف مع زميله في البنك، وشريكه في محل ألعاب البلاي ستيشن في سرقة 15 مليون جنيه من البنك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل