المحتوى الرئيسى

مشيرة إسماعيل: أنا عيد ميلادي مش النهاردة.. بتكبروني عن سني

09/26 10:31

سجلّ موقع "ويكيبديا" و بعض مواقع السينما، تاريخ ميلاد الفنانة مشيرة إسماعيل، بأنه يوافق مثل هذا اليوم 26 سبتمبر 1950، أي أنها تحتفل بمرور 70 عامًا على ميلادها، وهو ما نفته الفنانة في تصريحاتها لـ"الوطن"، وتأكيدها "مش أنا عيد ميلادي مش النهاردة"، على غرار طريقة عادل إمام وعبارته الشهيرة في فيلم "السفارة في العمارة" مع داليا البحيري "مش أنا عيد ميلادي النهاردة".

وقالت الفنانة مشيرة إسماعيل، إن تاريخ ميلادها الحقيقي، يوافق 15 يناير عام 1952، لكن على شبكة الإنترنت كُتب أنه يوافق يوم 26 سبتمبر 1950، وهذا غير صحيح بالمرة.

وعن غضبها من ذكر وكتابة تاريخ ميلادها بشكل غير صحيح، قالت "مشيرة"، ضاحكة، "بيكبروني عن سني شوية، هعمل إيه؟".

من أبرز أعمال الفنانة مشيرة إسماعيل، فيلم "المدمن" عام 1983 مع أحمد زكي، و"إخواته البنات" عام 1976 مع محمد عوض، وناهد رشدي، ماجدة الخطيب، و"احنا بتوع الأتوبيس" عام 1979 مع عادل إمام وعبدالمنعم مدبولي، و"تزوير في أوراق رسمية" عام 1984 مع محمود عبدالعزيز وميرفت أمين، و"زمن حاتم زهران" عام 1987 مع نور الشريف.

ومن أعمالها المسرحية مع عادل إمام "الواد سيد الشغال"، وتجسيدها شخصية "هدى"، فضلًا عن مشاركتها له مسلسل "دموع في عيون وقحة" وتجسيدها شخصية "جوجو".

كما شاركت بشخصية "سوزي" خلال أحداث مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرًا"، مع عبدالمنعم مدبولي، وفاروق الفيشاوي، ويحيى الفخراني، وصلاح السعدني، وآثار الحكيم.

وبدأت مشيرة إسماعيل، عملها الفني من خلال برامج الأطفال في الإذاعة، وعُرف عنها هواية الرقص والاستعراض، وكانت إحدى أشهر فنانات الفرقة القومية للفنون الشعبية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل